الرئيسية / الأخبار / التعريف بالإسلام أطلقت الوقف الدعوي “في الكويت اهتديت” لأهل الخير

التعريف بالإسلام أطلقت الوقف الدعوي “في الكويت اهتديت” لأهل الخير

التعريف بالإسلام أطلقت الوقف الدعوي “في الكويت اهتديت” لأهل الخير

أطلقت لجنة التعريف بالإسلام مشروع وقف ” #في_الكويت_اهتديت” والذي يعد أكبر وقف تعليمي ثقافي للمهتديات الجدد وهو عبارة عن مبنى عقاري على مساحة 1000 متر مربع بمنطقة صباح السالم حيث تم وضع حجر الأساس للمبنى ، ورسم هاشتاق (#في_الكويت_اهتديت) على أرض المشروع بألوان علم الكويت، وبدأت الفعاليات بإنشاد النشيد الوطني لأبناء المسلمين الجدد ثم تم اطلاق المشروع بحضور رئيس مجلس الادارة فيصل الزامل ، ونائب المدير العام في جمعية النجاة الخيرية د. جابر الوندة، والمسؤولين والدعاة والداعيات في اللجنة وكبار المسؤولين في العمل الخير ورواد التواصل الاجتماعي، كما حضر المشروع الدبلوماسي / نواف العنزي سفير الكويت في أرمينيا ، وهو شاهد عيان على العمل الخيري الكويتي في مختلف دول العالم .

وفي هذا الصدد قال رئيس لجنة التعريف بالإسلام فيصل الزامل – أن هذا الوقف يعد من أهم المصادر التي تدعم العمل الدعوي والثقافي والإنساني وتحافظ على استمراريته وديمومته. وأضاف: نتطلع في لجنة التعريف بالإسلام إلى أن يكون وقف “في الكويت اهتديت” منارة لنشر رسالة الإسلام وقيمه الوسطية.

وبين الزامل أن هذا المبنى الوقفي سوف يقوم على رعاية المسلمات الجديد بإقامة  ودعم العديد من الأنشطة منها عقد دورات شرعية للمسلمين الجدد في الفقه والعقيدة والقرآن والسنة، وكذلك دروس لغة عربية لغير الناطقين بها ، ومحاضرات لغير المسلمين الذين يرغبون في التعرف على الإسلام  يتم فيها شرح الإسلام شرحاً مبسطاً وسطياً واضحاً بمختلف اللغات ، وإنتاج بحوث ودراسات في التعريف بالإسلام ، وإقامة البرامج الدعوية الإعلامية سواء كانت إذاعية أو تلفزيونية أو عبر الانترنت.

وفي كلمة للسفير نواف العنزي قال فيها ان العمل الخيري والدعوي الكويتي جاب اصقاع الارض في مختلف الدول العالم حيث عملت سفيرا لأكثر من دولة والحمد لله كنت شاهد عيان على هذا العمل، لافتا في الوقت ذاته ان لجنة التعريف بالإسلام تنشر الاسلام بما يجب ان يكون وبما يعرفه العالم عنها وهي خير ممثل للكويت في الدعوة الى الله تعالى .

ومن جانبه قال مدير عام لجنة التعريف بالإسلام فريد العوضي ان الداخلين في الاسلام هم غرس جديد ويحتاجون للرعاية والدفء في حضن الإسلام ، لافتا الى تأليف قلوبهم وتعليمهم أمور دينهم الجديد، وفق  المنهج الشرعي والسنة النبوية الكريم  .

مؤكدا أن اللجنة تقوم بتعليمهم العلوم الشرعية والفقهية، إلى جانب تحفيظ القرآن الكريم والحديث الشريف وتعليمهم اللغة العربية من خلال الفصول الدراسية وهذا الوقف سيساعد في تخفيف العب عن اللجنة، كما دعا اهل الخير الى امكانية المساهمة عبر رابط المشروع ( https://goo.gl/EL6swE  او زيارة اللجنة .

وبين العوضي أن مشروع ” وقف في الكويت اهتديت ” يصرف من ريعه على كل ما سبق ذكره وغيره من الأمور التي تأتي في إطار رعاية المسلمات الجدد والاهتمام بهم ، مضيفا أن الغرض من الوقف :العمل على تأليف قلوب هؤلاء الذين يسلمون في مختلف مناطق دولة الكويت، كما نعمل من خلاله على استقطاب أوقاف اهل الخير ومساهماتهم لتوفير المورد المطلوب .

 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية: ” نور الكويت ” يضئ بيوت الفقراء حول العالم

في اطار سعي النجاة الخيرية لتنفيذ المشاريع التنموية والتي تهدف إلى تغيير حياة الألاف من …