الرئيسية / الأخبار / لنجاة الخيرية : نهدف من حملة “تخيل” حفر 50 بئرا ارتوازيا في افريقيا

لنجاة الخيرية : نهدف من حملة “تخيل” حفر 50 بئرا ارتوازيا في افريقيا

لنجاة الخيرية : نهدف من حملة “تخيل” حفر 50 بئرا ارتوازيا في افريقيا

قال مدير عام جمعية النجاة الخيرية د. محمد الانصاري أن الجمعية تهدف من خلال حملة #تخيل التي تطلقها يوم 22 مارس الجاري إلى حفر 50 بئرا ارتوازيا في افريقيا، لافتا ان الحملة تشمل كذلك توصيل نقاط المياه للمحتاجين في مختلف دول افريقيا
وأكد د. الانصاري أن المشروع يعد استمراراً لأعمال الكويت الخيرية ونجاحاتها الإنسانية في كافة دول العالم. وهو يعبر عن تضامننا مع الشعوب الافريقية التي لديها مشاكل في توفير المياه العذبة للشرب والاستخدام.
وأشار د. الانصاري إلى أن الجمعية لديها خبرة كبيرة في تنفيذ مشاريع الآبار في العديد من الدول في افريقيا وآسيا ، وتحرص دائما على إقامتها في الأماكن الأشد احتياجا.
وحول الدول التي سيتم حفر الآبار بها أفاد : تم اختيار عدة دول افريقية لتنفيذ المشروع منها دولتي النيجر وتشاد، وسوف يتم العمل فيها بالتعاون مع جهات منفذة معتمدة من وزارة الخارجية الكويتية وتحت إشرافها.
وبين أن الآبار التي ستنفذ سيتم تشغيلها بالطاقة الشمسية حتى نضمن استمرار عملها في حالة عدم توفر الكهرباء ، وللتقليل من تكلفة تشغيلها.
وأشار د. الانصاري إلى أن الحملة سوف تشهد العديد من الفاعليات التي تشرح معاناة ملايين البشر من نقص المياه النظيفة ، والآثار الخطيرة للمياه الملوثة على الصحة حيث يموت 650 شخص يومياً بسبب أمراض لها علاقة بتلوث المياه، وختم تصريحه بدعوة الشباب، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ، إلى المشاركة في دعم الحملة.

 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية خلال زيارة تركيا التقت وزير الثقافة ووالي أورفا ومدير التربية وبحثا التعاون المشترك

البدر :نركز على دعم التعليم لحماية مستقبل سوريا من الجهل والأمية النجاة الخيرية خلال زيارة …