الرئيسية / الأخبار / وفد مؤسسة آسيان الكمبودي في ضيافة زكاة سلوى

وفد مؤسسة آسيان الكمبودي في ضيافة زكاة سلوى

وفد مؤسسة آسيان الكمبودي في ضيافة زكاة سلوى

زار مدير مؤسسة آسيان للتعليم والتنمية بكمبوديا د. زهري يحي لجنة زكاة سلوى وذلك لتعزيز التعاون وتوثيق العلاقات بين زكاة سلوى كونها واحدة من اللجان الكويتية الفاعلة والتي تهتم بالعمل الخيري والإنساني خارج حدود الكويت، وبدوره رحب أمين صندوق لجنة زكاة سلوى الشيخ/ عمر الكندري بالوفد الزائر مؤكداً سعي اللجنة الحثيث لدعم المشاريع الرائدة التي تحقق الحياة الكريمة وتكافح الفقر للمستفيدين.

وقال يحي : دولة الكويت تمتاز بعملها الإنساني الرائد والمنظم والاحترافي، وبدى ذلك جلياً من خلال مواقفها الإنسانية المشرفة تجاه كافة الدول التي تتعرض لنكبات وكوارث فتجد الكويت تحقق السبق والريادة في إيصال المساعدات للمستفيدين، فكانت بحق عاصمة العمل الإنساني وأميرها سمو الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح قائداً للعمل الإنساني.

مبينا أن الجمعية تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الهامة التي تتماشى مع رؤية وأهداف النجاة الخيرية منها المشاريع التعليمية كبناء الجامعات والمعاهد والمدارس ودور تحفيظ القرآن الكريم ودعم طلاب العلم المعسرين وسداد الرسوم الدراسية عن الأيتام وكفالتهم، ونبذل جهوداً حثيثة في هذا المجال كونه المشروع الذي حقق الريادة في القضاء على الفقر والجهل والأمية، فعندما تبني مدرسة تساهم في تعليم أجيالا كاملة تمحو عنها ظلام الجهل وتنير مستقبلها بالعلوم والآداب والمعارف والثقافة، وكذلك توفر لهذا الشاب وتلك الفتاة فرصة عمل كريمة تساعده على الحياة هو وأسرته.

وتابع: كذلك نقوم ببناء المستشفيات وتوفير الأدوات والأجهزة الطبية للمستوصفات، وتقديم الدعم المادي للمرضى وزياراتهم، ومن المشاهد المؤلمة رؤية المرضى يصرخون ويأنون من شدة الألم، ولا يجدون ثمن العلاج الذي يخفف مرضهم، فبدونا نقدم لهم الدعم ونوفر لهم العلاج المناسب. وكذلك لدينا مشاريع إنشائية من خلالها نشيد المنازل للفقراء والمحتاجين ونرمم المنازل القديمة، ونكفل الأيتام ونوزع عليهم الهدايا، ولدينا قسم خاص بدعوة الطرف الأخر من غير المسلمين للتعرف على الإسلام وفق منهج قوامه الحكمة والموعظة الحسنة، وفي ختام زيارته تقدم يحي بشكر لجنة زكاة سلوى خاصة ودولة الكويت عامة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال مشيداً بحرصهم الشديد على متابعة أخبار المسلمين بكمبوديا ومد يد العون لهم.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

كامز عقد ملتقى تدريبي لبرنامج الحساب الذهني Indian abacus

صرح د. عبد الله الكندري – مدير عام معهد كامز التابع لجمعية النجاة الخيرية والوكيل …