الرئيسية / الأخبار / النجاة الخيرية تطرح علاج 250 مريض بالعمى تكلفة العملية 40 دينار كويتي

النجاة الخيرية تطرح علاج 250 مريض بالعمى تكلفة العملية 40 دينار كويتي

النجاة الخيرية تطرح علاج 250 مريض بالعمى تكلفة العملية 40 دينار كويتي

استمراراً لمشاريع العشر الأواخر من شهر  رمضان المبارك والتي تطرحها النجاة الخيرية تحت شعار #بالخير  قال مدير إدارة الموارد المالية و التسويق/ عمر الثويني :نستثمر هذه الأيام المبارك في طرح مشروع إجراء العمليات الجراحية و توفير العلاج والدواء لمرضى العمى والذين يتطلب علاجهم فقط مبلغ 40 دينار كويتي، فبفضل الله ثم بهذا المبلغ تستطيع علاج إنسان مضى سنوات طويلة حبيس الظلمة كونه لا يملك 40 ينار كويتي. وتكلفة المشروع كاملاً 10 الأف دينار يعالج 250 إنسان.

وحول طبيعة المخيمات الطبية التي تقيمها النجاة قال الثويني: تتنوع الخدمات الطبية التي تم تقديمها الجمعية عبر المخيمات التي تنفذها خارج الكويت ما بين عمليات جراحية دقيقة  وفحوصات طبية متنوعة وتركيب عدسات وتفصيل نظارات طبية وغيرها من الاحتياجات الطبية الأخرى لمرضى العيون.

وتابع الثويني: يتم التنسيق والتعاون مع العديد من الجهات الخيرية المميزة والمعتمدة نحرص على الإشراف والتواجد أثناء تنفيذ المخيم وتوثيق الحدث ونشره على شبكات التواصل ليشاهد المحسنون جميل ما قدمت أيديهم، فأكثر الخيرين  ينسي أنه تبرع لحملة  النجاة الخيرية لعلاج العمى، فنحرص على إبراء الذمة ونشر المادة عبر مواقع الجمعية المنتشرة  بشبكات التواصل الاجتماعي.

مضيفاً : يعد هذا المشروع من أهم المشاريع الطبية التي ننفذها كونه مرتبط بصفة أساسية بنعمة النظر، تلك الهدية الغالية من الله التي لا نعرف قيمتها إلا إذا اغلقنا أعيننا لمدة ثواني معدودة، وفكرنا كيف تكون أحوال من يعيش في العمى سنوات وربما حياته كاملة، فهناك من يستوى عنده الليل والنهار  يعيش في ظلام دامس لا يعرف إلا اللون الأسود فقط ويعجز عن قضاء أبسط الاحتياجات الضرورية كقضاء الحاجة والتعرف على شكل الطعام الذي أمامه، ورؤية أبنائه والتمتع بمشاهدتهم وهم يلعبون.

واختتم الثويني: موضحا أن الحديث عن مشروع علاج مرضى العمي يحتاج إلى رباطة جاش فعندما تشاهد المريض قبل دخوله غرفة العمليات يرفع أكف الضراعة لله بأن يشفى ويرى النور وترى بكاء زوجته وأولاده وأهله، ويقول لهم ثقوا في رحمة الله وفضله. لحظتها ندرك كم نحن نعيش في نعم الله ولا نوفيها  شكرها، وبفضل الله  تساعد مثل هذه العمليات الجراحية على عودة الحياة الطبيعة لشريحة المستفيدين والتي تعود معها عجلة الإنتاج والعطاء والابتسامة ،للتواصل مع جمعية النجاة الخيرية من خلال موقعها على شبكات التواصل أو الاتصال على 1800082

 

 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

نسائية التعريف بالإسلام احتفت بتخريج 160 دارسة بالدورات الشرعية واللغة العربية

أقام قسم الفصول الدراسية بنسائية التعريف بالإسلام حفلاً لتخريج عدد 160 دارسة من الدورات الشرعية …