الرئيسية / الأخبار / زكاة الرميثية: تحث المحسنين دعم مشروع كسوة وعيدية الأيتام وتستقبل زكاة الفطر

زكاة الرميثية: تحث المحسنين دعم مشروع كسوة وعيدية الأيتام وتستقبل زكاة الفطر

زكاة الرميثية: تحث المحسنين دعم مشروع كسوة وعيدية الأيتام وتستقبل زكاة الفطر

قال مدير العلاقات العامة والموارد بلجنة زكاة الرميثية التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ وليد الكندري أن اللجنة تكفل الكثير من الأيتام في  شتى الدول العربية والإسلامية، ونحرص بدورنا على رعايتهم وتعليمهم وتأهيلهم ولا يقتصر اهتمامنا على توزيع الكفالة المادية فقط، فهناك الاهتمام بالجانب النفسي والتربوي والاخلاقي وغيرها من الجوانب الهامة التي تهدف لجعل اليتيم إضافة أخلاقية وحضارية للأمة .

مبينا أن اللجنة تستعد حاليا لتجهيز مشروع كسوة وعيدية اليتيم والتي تبلغ باليمن 15 دينار كويتي وتتفاوت حسب الدول ، وهدفها  إدخال الفرح والسرور على الأيتام في هذه الأيام المباركة من خلال كسوتهم بالملابس الجديدة ليكونوا  أسوة بالأطفال الذين هم في عمرهم وكذلك نقدم لهم العيدية ليشتروا بها ما يناسبهم من الألعاب وغيرها.

معلنا استقبال اللجنة لزكاة الفطر ومقدارها صاع نبوي من العيش ونحوه مما يعتبر قوتاً يتقوت به أهل البلد والصاع ( مكيال ما يعادل 2.5 كيلو غراما من العيش تقريباً ) أو من الأقوات الأخرى كالقمح والتمر والذرة والدقيق أو الأموال النقدية وتم تقديرها بدينار واحد عن الفرد  نتسلمها نقداً ونخرجها عيناً.

وتابع يلزم المزكي أن يخرج زكاة الفطر عن نفسه وعن زوجته وعن كل من تلزمه نفقتهم من أولاده الصغار ووالديه إذا كان يعولهما، مؤكداً وجوب زكاة الفطر على كل فرد من المسلمين صغيراً كان أو كبيراً ذكراً كان أو أنثى ، بحيث يكون لديه عند وجوبها ما يزيد عن قُوته وقوت عياله الذين تلزمه نفقتهم وزائدة عن حاجاته الأصلية لليلة العيد ويومه لما جاء عن ابن عمر رضى الله عنهما فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زكاة الفطر من رمضان صاعاً من تمر أو شعير على العبد والحر والذكر والأنثى والصغير والكبير من المسلمين . للتواصل والتبرع لمشاريع لجنة الرميثية للزكاة  و الصدقات الاتصال على هاتف رقم 99597825 أو 25631016

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة سلوى” تضع اللمسات الأخيرة لتنفيذ مشروع الأضاحي

السحيب : أعددنا قائمة بالفئات المستفيدة ووضعنا خطة للتوزيع داخل الكويت قال مدير زكاة سلوى …