الرئيسية / الأخبار /  النجاة الخيرية: الآلاف الأيتام ينتظرون من يكفلهم ويوفر لهم العيش الكريم

 النجاة الخيرية: الآلاف الأيتام ينتظرون من يكفلهم ويوفر لهم العيش الكريم

 النجاة الخيرية: الآلاف الأيتام ينتظرون من يكفلهم ويوفر لهم العيش الكريم

حث مدير إدارة الأيتام بجمعية النجاة الخيرية/محمد الخالدي أهل الخير والمحسنين المشاركة والمساهمة بمشروع كفالة الأيتام والذي يعد واحداً من أهم مشاريع الجمعية الاستراتيجية، موضحا أن الآلاف الأيتام في شتى دول العالم ينتظرون من يمسح دموعهم ويوفر لهم أبسط مقومات العيش الكريم ويحميهم من الجهل والتخلف والضياع.

وتابع الخالدي: تكفل النجاة الخيرية الآلاف الأيتام في شتى الدول العربية والإسلامية، وتبلغ قيمة الكفالة  15 دينار كويتي خارج الكويت وداخل الكويت 20 دينار، وبدورنا لا نقصر المساعدات على الكفالة فقط فنفتح أبواب الخير أمام المحسنين ونقدم لهم مشروع عيدية اليتيم، ومشروع الحقيبة المدرسية ومشروع سداد الرسوم الدراسية وغيرها من أبواب البر والإحسان.

وبين الخالدي أن النجاة الخيرية تبذل جهوداً حثيثة لتعليم الأيتام وتوفير مقاعد دراسية مناسبة لهم حتى تؤمن حقهم في الحصول على التعليم المناسب،ونربطهم بحلقات تحفيظ القرآن الكريم، ونقيم لهم الأنشطة الترفيهية والترويحية والثقافية التي تذهب عنهم مرارة اليتيم ولو لساعات بسيطة. فاليتيم مشروع إنساني رائد يجب استثماره.

مستشهداً بحديث الرسول صل الله عليه وسلم “أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى” معتبراً هذه بشارة محمدية تستحق التأمل والتدبر، فمرافقة وصحبة الرسول صل الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى تتم من خلال كفالة الأيتام الإحسان إليهم، ونحرص بدورنا على إيصال الكفالات بشكل منتظم. ونهتم بشريحة اليتيمات ونعمل على مساعدتهن حتى إنهاء التعليم والزواج،  مؤكداً أنه توجد فاعلة خير من أهل الكويت تحرص على زواج عدد 50 يتيمة وفقيرة بجمهورية مصر العربية وتتكفل بمصاريف العرس، وغيرها من الأغراض المنزلية والاحتياجات الخاصة بالمسكن.

فيما يخص الأيتام السوريين قال الخالدي: منذ اندلاع الأحداث حرصنا على التواجد وتقديم العون والمساعدة لأهلنا السوريين، ونكفل قرابة 2000 يتيم سوري ونزورهم في دول اللجوء ونقدم لهم الخيرات التي يجود بها المحسنون، مناشداً الخيرين دعم مشروع كفالة الأيتام من خلال زيارة مواقع النجاة الخيرية عبر شتى منصات التواصل أو الاتصال على الخط الساخن 1800082

 

 

 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

نسائية التعريف بالإسلام: أنشطة مكثفة للتعريف بنبي الرحمة

قامت نسائية التعريف بالإسلام بأنشطة دعوية ميدانية مميزة في العديد من المجمعات التجارية بشتى مناطق …