الرئيسية / الأخبار / النجاة الخيرية وزعت أكثر من 5 ملايين وجبة إفطار صائم داخل وخارج الكويت

النجاة الخيرية وزعت أكثر من 5 ملايين وجبة إفطار صائم داخل وخارج الكويت

تضمنت سلال غذائية ووجبات جاهزة للأفراد والأسر

قال نائب مدير عام لقطاع المصارف بجمعية النجاة الخيرية د. جمال الشطي : أن النجاة الخيرية بفضل الله ثم بدعم المحسنين وزعت أكثر من 5 مليون وجبة إفطار صائم في داخل وخارج الكويت، وكذلك حرصنا على التنفيذ بمساجد أهل الخير الذين شيدوها، وبدورنا نختار الأماكن الأشد احتياجاً أملين الأجر والثواب.

وبين الشطي أن الجمعية نفذت المشروع في أكثر من 21 دولة حول العالم منها الهند وباكستان وبنجلاديش و سيلان وكمبوديا واندونسيا والبوسنة والهرسك والبانيا والحرم المكي الشريف وبريطانيا وتشاد وسوريا وتركيا والأردن والقدس ولبنان وبورما والفلبين ومصر واليمن وغيرها من دول العالم الأخرى.

وفيما يخص داخل الكويت أكد الشطي تواجد النجاة الخيرية في المناطق ذات الكثافة والمكتظة بالعمالة الوافدة حيث قامت الجمعية عبر لجانها بالتوزيع في شتى محافظات الكويت من الجهراء إلى الوفرة وفي المناطق البعيدة، وحرص فريق عمل المشروع على توفير مشرف يقوم باستلام الوجبات بشكل يومي ويتأكد من جودتها، فبدورنا نتعاقد مع المؤسسات ذات الجودة والسمعة وذلك لتقديم أفضل الوجبات التي تليق بضيوف الرحمن وباسم الكويت كعاصمة للعمل الخيري والإنساني.

واستشهد الشطي بحديث الرسول صل الله عليه وسلم “مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا ، معتبراً هذا المشروع واحداً من أهم المشاريع الموسمية التي تحرص النجاة الخيرية على تنفيذ فنضع الأليات والأسس التي ستقوم من خلالها بتنفيذ مشروع ولائم إفطار الصائم، تبلغ تكلفة الوجبة 500 فلس وتتفاوت حسب الدولة التي يرغب المتبرع في التنفيذ بها والذي يتم من خلال الجمعيات الرسمية والمعتمدة من قبل وزارة الخارجية الكويتية والتي تتعاون معنا بالتنفيذ ونضع بدورنا بنرات كبيرة عليها علم الكويت لنعرف المستفيدين أن هذه خيرات أهل الكويت ونحن مؤتمنون على ايصالها للمستحقين.

مؤكداً أن النجاة الخيرية تحرص على التعاقد مع المؤسسات الراقية والتي تقدم خدمات مميزة للمستفيدين تعكس رسالة الكويت العالمية في العطاء وكذلك تنال استحسان ورضا ضيوف الرحمن فليست القضية توزيع وجبات فقط، بل نحرص على الجودة والتميز ، وبدورنا نركز على التوثيق كونه “إبراء للذمة” ورسالة للمتبرع يشاهد من خلالها جميل ما قدمت به يداه  وكيف انعكست بالنفع على المسلمين.

موضحاً أن العوائل والأسر الكريمة التي لا تستطيع الذهاب إلى ولائم إفطار الصائم كونها لديها نساء وقواعد وشيوخ وأطفال، قامت النجاة الخيرية بتجهيز السلال الغذائية التي تضم مواد تموينية تكفي هذه الأسر لمدة شهر تقريبا وبدورنا نهدي هذه السلال للأسر المتعففة ونقول لهم هذه خيرات أهل الكويت ونحثهم على الدعاء للمحسنين.

واختتم الشطي  بشكر داعمي جمعية النجاة الخيرية من كل دول العالم والذين يحرصون على تنفيذ المشاريع الرائدة التي تعزز الحياة الكريمة وتخفف المعاناة عن المحتاجين وتدفع بعجلة التعليم والاقتصاد إلى الأمام. للتواصل مع جمعية النجاة الخيرية الاتصال على 1800082 أو من خلال مواقعنا عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

 

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة العثمان تقدم المساعدات لـ 1167 أسرة داخل الكويت سنوياً

دعا مدير لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية / أحمد باقر الكندري الخيرين وأصحاب …