الرئيسية / الأخبار / الكويت| زكاة كيفان: لدينا 50 يتيم داخل الكويت بحاجة لكفالتهم

الكويت| زكاة كيفان: لدينا 50 يتيم داخل الكويت بحاجة لكفالتهم

حث رئيس لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ عود الخميس أهل الخير والإحسان كفالة 50 يتيم يعيشون معنا داخل الكويت من ضيوفها الجاليات الوافدة، مؤكداً أن اللجنة تهتم برعاية الأيتام علمياً حيث تسهل لهم طريق العلم والنور، وتحرص على متابعتهم ورعايتهم نفسياً من خلال الزيارات والرحلات الترفيهية التي تقيمها بجانب الأنشطة المميزة الأخرى التي تذهب عنهم مرارة اليتيم لساعات قليلة.

وبين الخميس أن قيمة كفالة اليتيم داخل الكويت 30 دينار شهرياً ونقدم لهم العيدية والكسوة وغيرها من الهدايا الأخرى، ونشحذ همتهم ليكونوا طاقات فاعلة في المستقبل ونذكرهم بسيد الخلق سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ونغرس في نفوسهم الهمة العالية والطموح الكبير، فاليتيم مشروع إنساني ناجح يجب استثماره.

مذكراً بحديث الرسول صل الله عليه وسلم ” أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى” فيا لسعادة كافل اليتيم ينال مرافقة سيد المرسلين، وبدورنا نوثق لكل يتيم ملف خاص به وندون به كافة المعلومات الخاصة، ونوصل الكفالة بشكل منتظم. ونوفر له أبسط مقومات العيش الكريم.

وقال الخميس: زيارة الأيتام والجلوس معهم وادخال الفسحة والسرور عليهم من نعم الله جل وعلا، فعندما نزور الأيتام وينادوننا “بابا” لحظتها تخنقنا العبرات ولا نتمالك أنفسنا عندما نجدهم يرتمون في أحضاننا ويتكلمون معنا ببراءتهم وابتسامتهم الجميلة، وبدورنا نستمع لهم عن قرب ونتعرف على أهم التحديات التي يلاقونها في حياتهم ونسعى جاهدين لتذليل الصعاب وتوفير الحياة الكريمة لهم. واختتم الخميس بحث أهل الخير  دعم هذا المشروع الإنساني الهام للتواصل 66293044

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام سيرت قافلة الأمل السادسة لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار (اللهم أعط منفقا خلفاً ) وبحضور مختار منطقة المنقف/منصور الهاجري وبمشاركة طالبات مدرسة …