الرئيسية / الأخبار / #النجاة_الخيرية توقع برتوكول تعاون مع كلية الشريعة والدراسات الإسلامية – جامعة الكويت

#النجاة_الخيرية توقع برتوكول تعاون مع كلية الشريعة والدراسات الإسلامية – جامعة الكويت

د. الانصاري : هدفنا توفير الدعم اللازم لنشر وترجمة كتب التراث الإسلامي والدراسات المتخصصة في القرآن وعلومه

د . الرشيدي : تنظيم فعاليات متعددة تشمل البرامج والأنشطة والمشاريع والمؤتمرات والندوات والدورات التدريبية

في إطار سعيها الحثيث نحو كفالة طلبة العلم وحفظة كتاب الله المتفوقين دراسياً وتنمية مهاراتهم واستثمار قدراتهم ليكونوا طاقات علمية متميزة تساهم في نشر وتحفيظ وتعليم القرآن الكريم وتعزيز الفكر الإسلامي المعتدل، وقعت النجاة الخيرية بروتوكول تعاون مع كلية الشريعة الإسلامية بجامعة الكويت.

هذا ومثل النجاة الخيرية أثناء التوقيع مديرها العام د. محمد الأنصاري ونائبه د. جابر الوندة ومدير إدارة شؤون القرآن الكريم بالجمعية/طارق العبدالله وناب عن كلية الشريعة عميد الكلية أ.د / فهد الرشيدي، ومدير مركز القرآن الكريم وعلومه بالكلية فضيلة الشيخ جزاع الصويلح.

الى ذلك عبر د. محمد الأنصاري عن سعادته بهذه الشراكة قائلا : خدمة القرآن الكريم وعلومه وتربية الأجيال على حفظه وفهمه من أجل الأعمال وأفضلها، و لقد غدت الكويت بفضل الله صاحبة الرصيد الأكبر في إقامة المحافل العالمية التي تهتم بحفظة القرآن الكريم، ونحن بالنجاة الخيرية وانطلاقاً من دورنا الديني والخيري ندعم وبقوة هذه الاتفاقية الرامية نحو تخريج أجيالاً حافظةً وعاملةً وفاهمةً للقرآن الكريم.

مبينا أن البرتوكول نهدف من خلاله الى توفير الدعم اللازم لنشر وترجمة كتب التراث الإسلامي والدراسات المتخصصة في نشر القرآن وعلومه، بجانب إقامة الدورات العلمية والبرامج والمسابقات والفعاليات الساعية نحو تفعيل دور نشر وتحفيظ وتعليم القرآن الكريم وعلومه ، أضف إلى ذلك توفير القاعات الدراسية والتدريبية اللازمة وتسويق المشاريع عبر شتى الوسائل الإعلامية تنفيذ البرامج والمشاريع التي تساهم في إعداد نخبة متميزة من طلبة كلية الشريعة والكليات الأخرى الحافظين لكتاب الله .

فيما أكد عميد كلية الشريعة أ.د / فهد الرشيدي على بناء وتعزيز التعاون بين النجاة وكلية الشريعة لخدمة القرآن الكريم وعلومه، من خلال إعداد الدورات وتنظيم اللقاءات التدريبية الخاصة بتأهيل طلبة وطالبات كلية الشريعة، وتنظيم فعاليات متعددة تشمل البرامج والأنشطة والمشاريع والمؤتمرات والندوات والدورات التدريبية والتي من شأنها تعزز من كفاءة الطلبة وتخلق التنافس الإيجابي.

وأوضح د.الرشيدي ان البرتوكول يشمل دعم وتأليف ونشر الكتب والدراسات والأبحاث العلمية في مجال القرآن الكريم وعلومه، وتبادل الخبرات بين كلية الشريعة والنجاة الخيرية والاتحاد الوطني لطلبة الكويت وبدورها تلتزم كلية الشريعة بالإعلان عن البرامج والأنشطة المشتركة وتقديم الدعم الفني والتقني لها والتعاون مع النجاة الخيرية في نشر الرسالة الإعلامية للفعاليات بكافة الوسائل، وتوفير القاعات اللازمة لتنفيذ البرامج والأنشطة المتاحة، وذلك بالتنسيق مع مساعد العميد لشؤون الطلبة.

ومن جانبه قال نائب المدير العام بالنجاة د. جابر الوندة ان الاتفاقية تتضمن إصدار شهادات حضور الدورات والبرامج ومتابعة كافة الترتيبات الخاصة بالدورات العلمية المشتركة، مؤكداً أن الجمعية ستبذل قصاري جهودها في نشر وتسويق الوقفيات وجمع التبرعات اللازمة لدعم المشاريع والبرامج المتنوعة الطامحة نحو خدمة القرآن الكريم وعلومه، فمن غايتنا جعل القرآن الكريم منهجاً وسلوكاً عملياً في حياة المسلمين.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة زكاة سلوى” تفقدت مشاريعها بألبانيا

قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية ألبانيا لتفقد مشاريع …