الرئيسية / الأخبار / كامز للتدريب : 3برامج تدريبية لطالبات مركز “المزيني” بألبانيا لحثهن على الأداء الوظيفي الأمثل

كامز للتدريب : 3برامج تدريبية لطالبات مركز “المزيني” بألبانيا لحثهن على الأداء الوظيفي الأمثل

قال مدير معهد كامز للتدريب الأهلي التابع لجمعية النجاة الخيرية/ عثمان الثويني: أن المعهد حاضر بدولة البانيا الصديقة بمركز المزيني التابع لجمعية النجاة الخيرية والذي يعد بصمة وعلامة خيرية تعكس ريادة الكويت وتميزها بمجال العمل الإنساني، وحرصنا بدورنا على تدريب الطاقات البشرية العاملة بالمركز وتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها للمستفيدين.

وتابع الثويني : قدم مدير إدارة المشاريع وتطوير الأعمال بالمعهد المهندس/ وليد يحي خلال الدورة 3 برامج تدريبية بمركز المزيني  الأولى كانت في إدارة العروض التقديمية حيث مهارات صياغة بنود العرض التقديمي ومحتواه، والحرص على أن يكون العرض ذو أثر فعال بالآخرين، بجانب التميز في عرض الشرائح والانتقال من فقرة لأخرى بسهولة مع إيضاح الفكرة وجذب الانتباه أثناء العرض،  وتوضيح الهدف منه وإيصال الرسالة بشكل فعال.

مبينا أن البرنامج الثاني للدورة شمل حلاً للمشكلات وكيفية السرعة في اتخاذ القرارات من خلال دراسة أسباب المشكلة وتحديد سبل الخروج منها،  بجانب طرح الحلول الممكنة والتي تساعد في الخروج الآمن من هذه المشكلة وتحويلها من محنة إلى منحة، واختيار أفضل الحلول وأنسبها والإجابة على سؤال كيف أتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب مع السرعة والدقة والدراسة الجيدة للقرار بحيث أن يكون له مردود إيجابي فعال.

مضيفا : كان محور البرنامج التدريبي الثالث عن أهمية التغيير الإيجابي وأنواع التغيير الحديثة ومدى مواكبتها لعصر المعلومات السريع الذي نعيشه حالياً حيث العالم غدا قرية صغيرة يعرف أقصاها أخبار أدناها، وكذلك تحديد نقاط وآلية التغيير الإيجابي وأثره على الشخصية.

وبين الثويني أن معهد كامز حاضر في العديد من الدول العربية والإسلامية وحرص من خلال دوراته على تقديم المادة العلمية التي تلاقي استحسان الجمهور، وتعمل بكل قوة على احداث تغير إيجابي ملموس في حياتهم ينقلهم نحو الأداء الوظيفي الأمثل، والذي بدوره يحقق النجاح والتنمية والتقدم والازدهار، وهذا ما نسعى جاهدين وبقوة نحو تنفيذه. بجانب طرح الأفكار والمشاريع ذات الأثر الفعال والمباشر في المجتمع، علاوة على تقديم شتى أنواع الخدمات في مجالات العمل الخيري والتطوعي والاغاثي والانساني.

يذكر أن مركز المزيني الثقافي أقيم على نفقة المحسنة الكريمة/ نورة يوسف المزيني وزوجها الفاضل يوسف عبدالعزيز المزيني وبتوفيق من الله غدا المركز  حضناً تربوياً وثقافياً ودعوياً وإيمانياً للطالبات اليتيمات بجمهورية ألبانيا،  حيث يوفر لهن المسكن الأدمي الحديث و كذلك قاعات للتدريب ومطعم لتجهز كافة الوجبات اليومية، وفصول لتعليم الكمبيوتر والحرف الأخرى ومكتبة إسلامية ومصلى للسيدات وصالات لاستقبال الضيوف، وتم اختيار الموقع بحيث يكون قريب من كافة الخدمات المدارس والجامعات والمستوصفات.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

عمان| لجنة زكاة سلوى تتفقد مشاريعها الخيرية بالأردن

الأردن -[البشرى]: اشاد سفير دولة الكويت بالأردن السيد / عزيز الديحاني – بالجهود والمساعدات الاغاثية …