الرئيسية / الأخبار / السحيب: ” الرحمة الطبية ” أول لجنة طبية متخصصة لعلاج العمالة الوافدة مجاناً

السحيب: ” الرحمة الطبية ” أول لجنة طبية متخصصة لعلاج العمالة الوافدة مجاناً

قال الرئيس التنفيذي للجنة الرحمة للخدمات الطبية التابعة لجمعية النجاة الخيرية المهندس/ ثامر السحيب – أن اللجنة تخصصت بالجانب الطبي الإنساني، وذلك من خلال إقامة المخيمات الطبية المميزة لشريحة الجاليات الوافدة ضيوف دولة الكويت مجاناً، بجانب الخدمات الصحية التطوعية الميدانية،  محققة السبق والريادة في هذا المجال داخل دولة الكويت.

وأكد السحيب استفادة آلاف المراجعين من شتى الجنسيات والجاليات من أنشطة اللجنة ،لافتا أن عمل اللجنة إنساني يحتذى به إذ لا يعرف التفرقة بين لون أو جنس أو دين أو عرق وشعارنا “نهتم .. بكم”، هذا وتقيم اللجنة المخيمات الطبية بأماكن تواجد العمالة  وقبل إقامة المخيم نجتمع مع فريق العمل من الأطباء والمشرفين والمنظمين، ونختار المنطقة التي سنقيم بها المخيم ثم نبدأ في عمل التجهيزات اللازمة للنشاط والإعلان عن المخيم بشتى الوسائل التي تناسب الشريحة المستهدفة، ونخصص يوم الجمعة لتنفيذ المخيم وذلك كونه يوم العطلة الرسمي ويتواجد خلاله أعداد كبيرة من المراجعين.

موضحا أن اللجنة نقيم فعالياتها على مدار العام العديد بشتى مناطق الكويت وبجميع المحافظات ، حيث  نفذت اللجنة قرابة 60 مخيم طبي من خلال شتى الطواقم المتخصصة كالقلب والأسنان والعظام والطبيب العام والصدر والعيون وامراض النساء والعلاج الطبيعي وغيرها من التخصصات،  ولدينا عيادة متنقلة، علاوة على الصيادلة ونقوم بتوفير العلاج مجانا للمراجعين.

وحول فريق عمل الرحمة الطبي قال السحيب : لدينا فرق تطوعية تعمل معنا مثل جمعية القلب الكويتية وبعض طلبة الطب من أبنائنا أطباء المستقبل حيث لمسنا منهم تفاعلاً منقطع النظير. بجانب أطباء عاملين بوزارة الصحة من أبناء الكويت وضيوفها كذلك لدينا صيادلة ، وفريق مسؤول عن ترتيب وتنسيق المراجعين وتسهيل إجراءات الكشف الطبي، زد على ذلك يوجد فريق فني المختبرات كالسكري والضغط وغيرها، ومن خلال هذه المخيمات الطبية اكتشفنا عدد حالات مثل ( السكر– الضغط – كولسترول – قلب – سرطان – جلطة قدم ) وطموحنا الذي نسعى اليه وبقوة هو تقديم الدعم للمخيمات الطبية وزيادتها في مواقع تواجد العمال للحد من انتشار الامراض، كون هذه الشريحة تعمل بجد واجتهاد على نهضة الكويت ونعتبرهم شركاء التنمية والانجاز.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

عمان| لجنة زكاة سلوى تتفقد مشاريعها الخيرية بالأردن

الأردن -[البشرى]: اشاد سفير دولة الكويت بالأردن السيد / عزيز الديحاني – بالجهود والمساعدات الاغاثية …