أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الكويت| العقيل: فاعل خير يتبرع ببناء مدرسة ومركز تعليمي بدولة تشاد

الكويت| العقيل: فاعل خير يتبرع ببناء مدرسة ومركز تعليمي بدولة تشاد

قال رئيس لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ بدر العقيل: أن اللجنة لديها جهود إنسانية حثيثة تقوم بها في دولة تشاد، منها إقامة وتنفيذ المشاريع التعليمية التي من خلالها نكافح الجهل والأمية وننشر العلم والنور، وننشى كذلك الصروح العلمية كالجامعات والمعاهد والمدارس ودور تحفيظ القرآن الكريم. وكفالة طالب العلم ومشروع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي.

مبينا أن اللجنة تلقت تبرعاً كريماً من أحد فاعلي الخير ببناء مدرسة ومركز تعليمي بتكلفة 35 ألف دينار، وجاري البناء وفق أحدث المنشآت العصرية الحديثة لتكون بيئة تعليمية جاذبة تخرج طاقات فاعلة تعمل على تقدم ونهضة بلدانهم، فالتعليم هو أحد أركان النجاح في الدول المتقدمة.

مضيفا: من أهم مشاريعنا بتشاد اقامة دورات العلوم الشرعية وحلقات تحفيظ القرآن ومشروع كفالة الإمام بجانب المشاريع الإنسانية ككفالة الأسر وكفالة الأيتام وتبلغ قيمة الكفالة الشهرية 15دينار كويتي ونكفل أكثر من 100 يتيم، ونحرص على إيصال الكفالة بشكل منتظم، بجانب المشاريع الموسمية مثل مشروع الأضاحي كسوة الشتاء، ومنها مشاريع تعليمية.

وتابع العقيل: لدينا بتشاد مشاريع دعوية كبناء المساجد، ولا نقصرها على العبادة فقط بل نجعلها مراكز اشعاع ديني وثقافي وتربوي واجتماعي ونقيم بها حلقات لحفظ القرآن الكريم ونوزع الجوائز على الفائزين، وننفذ بها ولائم إفطار الصائم ومشروع الأضاحي بجانب إقامة الدورات واللقاءات والمحاضرات التي تشحذ الهمم وتقوي العزيمة وتحث على الأداء الأمثل. تبدأ تكلفة المساجد في دولة تشاد بمبلغ 6900 دينار كويتي، ويتسع المسجد لـ120مصلياً.

مضيفا: نركز بدورنا كذلك على إقامة المشاريع الرائدة والهامة ومنها مشروع حفر الآبار حيث شاهدنا من خلال زياراتنا الخارجية حاجة ضرورية للماء فهو عصب وشريان الحياة حيث أن 73 % من سكان جمهورية تشاد لا يحصلون علي المياه النقية الصالحة للشرب، وللأسف الشديد مشاكل تلوث المياه كثيرة، إذ أنها تصيب الكثيرين بأمراض خطيرة يتطلب علاجها مبالغ طائلة ومن هذا المنطلق أولت لجنة زكاة سلوى اهتمامها بمشروع حفر الآبار، فقامت اللجنة بفضل من الله بحفر أكثر من 20 بئر خلال الثلاث سنوات الماضية . وتبدأ تكلفة البئر في جمهورية تشاد بمبلغ 650 ديناراً كويتيا، كما يوجد بئر ارتوازي ضخم و مرفق معه مضخة كهربائية ويعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 6 آلاف دينار ، للتواصل مع اللجنة الاتصال/ 55644002 / 25644001

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة طالب العلم” نظمت حفلاً لطلبتها الأيتام

نظمت لجنة طالب العلم التابعة لجمعية النجاة الخيرية حفلاً لتكريم 100 من طلبتها الأيتام داخل …