الرئيسية / الأخبار / الكويت| النجاة الخيرية: استمرار تقديم المساعدات الإغاثية لمسلمي بورما في بنجلاديش

الكويت| النجاة الخيرية: استمرار تقديم المساعدات الإغاثية لمسلمي بورما في بنجلاديش

أكد رئيس قطاع الموارد والإعلام بجمعية النجاة الخيرية/ عمر يعقوب الثويني استمرار  الجمعية في تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة للاجئي بورما المتواجدين بدولة بنجلاديش، والذين يفتقرون إلى أبسط مقومات العيش الكريم، ويواجهون ظروفا صعبة في المخيمات.

وقال الثويني: استمرارا  لتدفق المساعدات العاجلة نطرح على أهل الخير مشروع إغاثة مسلمي بورما والذي تبلغ قيمته 6 ألاف دينار كويتي كمرحلة أولى نقدم من خلالها العون والمساعدة للمحتاجين، حيث أن اللاجئين بحاجة ماسة إلى المياه النظيفة والطعام والخيام وحليب الأطفال والكثير من الاحتياجات الأخرى.

وتابع: انطلاقاً من دورنا الديني والإنساني سيرنا العديد من القوافل الإغاثية للاجئي بورما وتم خلالها توزيع المواد الغذائية والأدوية الطبية والكساء والخيام وغيرها من الالتزامات الضرورية لهؤلاء المكلومين الذين هجروا من ديارهم قسراً ، ونهتم كذلك بملف التعليم ونحرص على تهيئة طريق العلم لأبناء اللاجئين ونقيم لهم الدورات واللقاءات الثقافية.

مبينا أن النجاة الخيرية بصدد بناء العديد من منازل الإيواء للاجئي بورما والتي توفر لهم الحياة الكريمة كما نفذت الجمعية مشروع إفطار الصائم وقدمت من خلاله آلاف الوجبات ، وكذلك وفرنا المواد الغذائية الضرورية ، وقد حرصنا على التواجد منذ بداية الأزمة وقدمنا ما يجود به أهل الكويت، ومن خلال زياراتنا الميدانية شاهدنا قصصاً تنخلع من هولها القلوب فالمأساة كبيرة وتحتاج إلى تكاتف وتعاون الجميع.

مختتما بحث أهل الخير من داخل وخارج الكويت على دعم هذا المشروع الإغاثي من خلال زيارة مواقع الجمعية عبر شتى منصات التواصل الاجتماعي أو الاتصال على مركز الاتصال 1800082 وباب المساهمة متاح للجميع مؤكداً أن الجمعية تسير الفرق الشبابية والوفود التطوعية لتوزيع المساعدات وتوثقيها للتعرف على أهم احتياجات اللاجئين عن كثب.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية: ” نور الكويت ” يضئ بيوت الفقراء حول العالم

في اطار سعي النجاة الخيرية لتنفيذ المشاريع التنموية والتي تهدف إلى تغيير حياة الألاف من …