الرئيسية / الأخبار / الكويت| “ورتل”: حلقات قرآنية نوعية لذوي صعوبات النطق والتأخر اللغوي من 4-7 أعوام

الكويت| “ورتل”: حلقات قرآنية نوعية لذوي صعوبات النطق والتأخر اللغوي من 4-7 أعوام

قال مدير إدارة “ورتل” للقرآن الكريم بجمعية النجاة الخيرية طارق العبد الله أن الإدارة بدأت في 11 يوليو الجاري تنظيم حلقات قرآنية نوعية خاصة للأطفال ذوي صعوبات النطق والتأخر اللغوي.
وأوضح العبد الله أن الحلقات للأطفال من عمر 4 إلى 7 سنوات ، ويتم تنظيمها تحت إشراف الأخصائيات في النطق أ.سارة سامي الفضل ، أ.طيبة جمال الدعيج وأنه نظراً للإقبال الكبير على التسجيل فقد تم البدء في 4 حلقات.
وأكد العبد الله أن الهدف من تنظيم هذا النوع من الحلقات هو ترغيب الأطفال الذي يعانون من صعوبات في النطق وتأخر لغوي في حفظ القرآن الكريم ، وتيسير حفظه عليهم. وأضاف: نسعى من خلالها لدمج هؤلاء الأطفال بالمجتمع ، وتوفير محاضن قرآنية لهم.
وحول المنهجية المستخدمة في الحلقات أوضح العبد الله أنها تشتمل على وسائل تعليمية توضيحية وصوتية مشوقة تساعد على زيادة تركيز الأطفال ، وشد انتباههم. وحسب مستوى كل طفل وتجاوبه مع الأخصائية تتم عملية الحفظ والتكرار. مع التركيز على تعديل مخارج الحروف التي يعاني الطفل من صعوبة وضعف في نطقها.
وقال: حرصنا على ألا يتجاوز عدد الأطفال في كل حلقة 5 أطفال حتى يتسنى للأخصائية إعطاء كل طفل ما يحتاجه وتحقيق الأهداف المرجوة من الحلقة.
وأشار العبد الله إلى أن الحلقات تقام بمنطقة السلام في مركز دار الأمل التابع لجمعية النجاة الخيرية يوم الأربعاء من كل اسبوع. وذلك لمدة 6 أسابيع. داعيا من يرغب في الاستفسار إلى الاتصال على رقم 66923317
وختم العبد الله تصريحه بدعوة الأسر التي لديها أطفال عندهم صعوبات في النطق أو تأخر لغوي إلى إشراكهم في مثل هذه الحلقات المتخصصة والتي ثبت فائدتها وفاعليتها في تحسين النطق ومخارج الحروف لدى الأطفال.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

الكويت| الأنصاري: حملات “النجاة الخيرية” تمكين للإنسان ليحيا حياة كريمة

الكويت| – [البشرى]: أكد المدير العام بجمعية النجاة الخيرية / دكتور . محمد اسماعيل الانصاري …