أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الدوحة| قطر الخيرية تضع حجر الأساس لمستشفى الزامل للعيون بولاية النيل الابيض

الدوحة| قطر الخيرية تضع حجر الأساس لمستشفى الزامل للعيون بولاية النيل الابيض

الدوحة| – [البشرى – بوابة العرب]: في إطار تدخل قطر الخيرية التنموي في مجال الصحة بالسودان، والقائمة على الدمج بين الجانب العلاجي والوقائي، فقد وضعت قطر الخيرية حجر الأساس لمستشفى بن زامل للعيون بولاية النيل الابيض لفائدة أكثر من 800 ألف شخص وبحضور والي ولاية النيل الأبيض بالسودان.
وقد جاء إنشاء مستشفى لعلاج العيون بمحلية كوستي بولاية النيل الابيض التي تبعد عن العاصمة الخرطوم 321كيلو (وهي منطقة حدودية مع جنوب السودان)، منسجما مع الاستراتيجية الوطنية للتنمية في جمهورية السودان من أجل تعزيز الصحة العامة وصحة البيئة وإنشاء المؤسسات والهياكل بالتركيز على المناطق الأكثر حاجة.
وتعتبر منطقة محلية كوستي بولاية النيل الابيض منطقة حدودية مع جنوب السودان وحسب الاحصائيات الحالية، يوجد بها أكثر من 100 ألف لاجئ من المتوقع أن يستفيد من الخدمة التي سيقدمها المستشفى.
حضر حفل وضع حجر الأساس السيد الدكتور أبو القاسم الأمين بركة والي ولاية النيل الابيض، والسيد الجزولي هاشم الجزولي معتمد محلية كوستي، والسيد طارق عمر بريقع وزير الصحة، والمهندس خالد عبد الله اليافعي مدير إدارة المشاريع بقطر الخيرية، والمهندس جمال قسم محمد خبير الانشاءات بقطر الخيرية.
وقد خاطب والي ولاية النيل الابيض الحضور محيا دولة قطر حكومة وشعبا على جهودها ودعمها المستمر في مجال المشروعات التنموية والإنسانية للشعب السوداني، وخاصة فيما يتعلق بالجانب الصحي، مؤكداً أن مشروع مستشفى العيون سيكون متميزا من ناحية مستوى الخدمات الطبية والصحية التي سيقدمها للمستفيدين منها.
يتكون مبنى مشروع مستشفى بن زامل للعيون بولاية النيل الابيض من طابقين، حيث يتكون الطابق الأول من عيادة عامة، وعنبرين وغرفة عمليات ومعمل وصيدلية ومعرض للنظارات ومكتب تسجيل ومكتب إدارة واستقبال و 6 دورات مياه، فيما يشتمل الطابق الثاني على مباني ادارة و استراحة أطباء و قاعة للأغراض المختلفة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة طالب العلم” نظمت حفلاً لطلبتها الأيتام

نظمت لجنة طالب العلم التابعة لجمعية النجاة الخيرية حفلاً لتكريم 100 من طلبتها الأيتام داخل …