الرئيسية / الأخبار / الكويت| “الراسخون في العلم” تختتم مجلس السماع الثالث للأحاديث النبوية

الكويت| “الراسخون في العلم” تختتم مجلس السماع الثالث للأحاديث النبوية

الكويت| – [البشرى] :

اختمت جمعية الراسخون في العلم الخيرية مجلس السماع الثالث لهذا العام ضمن مشروع (نور الهدى) والذي يعنى بالحديث النبوي الشريف، ونشر ثقافة السند المتصل للنبي صلي الله عليه وسلم والتعريف بسيرته العطرة.

وأكدت الجمعية في تصريح صحافي لها أنها أقامت هذا المجلس بالتعاون مع مركز “الأنوار” لتخريج حفظة للقرآن الكريم من العالمين والعاملين به، وذلك بدعم الأمانة العامة للأوقاف ممثلة بالصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه.

مشيرة إلى أن مجلس السماع اشتمل قراءة للأحاديث الواردة في كتاب الإمام النووي المسمى بـ “الأربعون النووية” وقام بالتعليق عليها الشيخ/ أحمد زاهر وذلك بمقر الجمعية في منطقة الشويخ الصناعية بحضور 96 مشاركاً من الرجال والنساء.

هذا وأوضحت جمعية الراسخون في العلم إن المشارك في مجلس السماع يحصل في نهاية المجلس على سند متصل برواية أحاديث الكتاب إلى الإمام النووي رحمه الله تعالى، مثمنة التفاعل المميز الذي تحظى به أنشطتها وحلقاتها العلمية.

معلنة إقامة مجلس السماع الرابع في يوم الأربعاء التاسع والعشرين من الشهر القادم، والذي يتم من خلاله سماع كتاب الأربعين النووية للإمام النووي، ويجاز المشارك برواية أحاديثه إلى الإمام النووي رحمه الله تعالى، معتبرة هذا المجلس امتداد للمجالس التي اقامتها الجمعية خلال هذا العام , مؤكدة حرص الراسخون في العلم على اقامة العديد من المجالس خلال هذا العام ابزرها صحيح بخاري و موطأ الامام مالك.

يذكر أن مشروع نور الهدى يهدف الى إحياء سنة مجالس سماع حديث النبي صلى الله عليه و سلم و نشر هذه الثقافة و الحث عليها , و توسيع دائرة الوقف بالبذل في جانب طلبة العلم.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

نسائية التعريف بالإسلام: أنشطة مكثفة للتعريف بنبي الرحمة

قامت نسائية التعريف بالإسلام بأنشطة دعوية ميدانية مميزة في العديد من المجمعات التجارية بشتى مناطق …