الرئيسية / الأخبار / الخميس: نشرف على ذبح وتوزيع الأضاحي وإيصالها للمستحقين

الخميس: نشرف على ذبح وتوزيع الأضاحي وإيصالها للمستحقين

أكد رئيس لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ عود الخميس حرص اللحنة الشديد على تنفيذ مشروع الأضاحي داخل وخارج الكويت والذي تتلمس اللجنة من خلاله حاجات المستفيدين. من الفقراء والمساكين وضعاف الدخل والأيتام والأرامل واللاجئين في شتى الدول.
وقال الخميس نتلقى تبرعات المحسنين لتنفيذ مشروع الأضاحي تبعاً لرغباتهم ، وتبدأ المساهمة من 20 دينار كويتي للأغنام خارج الكويت، وتختلف القيمة من دولة لأخرى، و داخل الكويت تبلغ قيمة الأضحية 80 دينار للضأن العربي و 70 للأسترالي، واحرص على التواجد بنفسي خلال أيام العيد بالأردن وذلك للإشراف على شراء واختيار الأضاحي وذبحها و تغليفها وتوزيعها للمستفيدين، فتلك أمانة أهل الخير ونحن مسؤولين في إيصالها للمستحقين وتوثيقها ونشرها عبر شتى منصات التواصل الاجتماعي وبالصحف ليشاهد المحسنين ثمار تبرعاتهم.
مبينا أن مشروع الأضاحي من المشاريع الموسمية الهامة التي تنفذها اللجنة في دول اللجوء السوري واللاجئين الروهنجيا وكذلك دولة الصومال الشقيق ودول البانيا و الدول الأسيوية وغيرها من دول العالم، أملين إدخال الفرح والسرور على المستفيدين الذين لا يتمكنون من تذوق طعم اللحم إلا مرات عديدة طوال العام.
واستشهد الخميس بقول الحق سبحانه { ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ } وبحديث النبي صلى الله عليه وسلم، حيث قال : ما عمل ابن آدم يوم النحر أحب إلى الله من إهراق الدم، وإنه ليؤتى يوم القيامة بقرونها وأشعارها ، وإن الدم ليقع من الله بمكان قبل أن يقع بالأرض، فطيبوا بها نفسا. مؤكداً أن هذا المشروع يحي سنة أبينا إبراهيم و يعزز التكافل الاجتماعي ويدخل السرور والفسحة على المستفيدين ويرسم البسمة على شفاه المحرومين، للتواصل ودعم المشروع الاتصال على

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام سيرت قافلة الأمل السادسة لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار (اللهم أعط منفقا خلفاً ) وبحضور مختار منطقة المنقف/منصور الهاجري وبمشاركة طالبات مدرسة …