الرئيسية / الأخبار / الكويت| الدعوة الإلكترونية تطلق حملة “ضاعف العشر”

الكويت| الدعوة الإلكترونية تطلق حملة “ضاعف العشر”

الكويت| – [البشرى]: صرح مدير لجنة الدعوة الإلكترونية – التابعة لجمعية النجاة الخيرية – الأستاذ عبد الله الدوسري أن اللجنة أطلقت حملة ضاعف العشر في أفضل أيام الله تعالى العشر الأُول من ذي الحجة.

مبيناً أن هذه الأيام المباركة فرصة عظيمة لنشر العلم الشرعي ودعوة غير المسلمين إلى التعرف عن قرب على الإسلام ، وما يدعو إليه هذا الدين الحنيف من جميل الأخلاق وطيب المعاملات.

وأوضح الدوسري أن الحملة بدأت مع  أول أيام العشر من ذي الحجة وتستمر حتى يوم عرفة ، وتقوم اللجنة خلال هذه الأيام بطرح خمسة مشاريع دعوية متميزة  على المتبرعين  أولها مشروع الحوار المباشر والذي يتم من خلاله تعريف غير المسلمين  بالإسلام بـ 6 لغات عبر الانترنت. والإجابة على أسئلتهم. وأضاف: بفضل الله حقق المشروع نتائج مبهرة حيث وصل عدد المهتدين من خلاله إلى 2100 مهتدي ومهتدية من 88 دولة.  وبمساهمة المتبرع في دعم هذا المشروع يكون سببا في دخول غير المسلمين إلى الإسلام.

وقال الدوسري : كذلك نطرح من خلال الحملة مشروع “نشر علوم وترجمات القرآن الكريم” باللغات المختلفة ،  والذي يساعد المسلمين  الناطقين بغير العربية على  فهم معاني القرآن ، وقد نجحنا من خلاله في نشر 51 ترجمة معتمدة للقرآن الكريم ، كما أطلقنا 121 إذاعة للقرآن الكريم وصل عدد مستمعيها إلى 14 مليون مستمع ، من 249 دولة وإقليم ، وعدد عدد دقائق الاستماع  330 مليون دقيقة.

وبين الدوسري أن ثالث مشاريع اللجنة في العشر هو ” تعليم ورعاية المهتدين الجدد” من خلال 13 موقع الكتروني متخصص باللغات المختلفة  تقوم بتعليم المهتدين الجدد العلم الشرعي ، ويحتوي كل موقع من هذه المواقع على وسائط دعوية مرئية ومقروءة.

وفيما يتعلق بمشروع “الدعوة الإلكترونية”  أشار إلى أن المشروع يقوم بالدعوة الملحدين وأتباع الديانات الأخرى للإسلام بطريقة غير مباشرة من خلال مواقع  ناطقة بــ 8 لغات عالمية ، يقوم بالتحرير بها دعاة وعلماء متخصصون في هذه الديانات والأفكار والاتجاهات الفلسفية القديمة والمعاصرة.

وختم الدوسري بالحديث عن مشروع “المكتبة الإسلامية الشاملة” وهو مشروع يهتم بنشر العلم الشرعي بين المسلمين بشكل عام ، وتقديم يد العون والمساعدة للباحثين والمتخصصين على وجه الخصوص، حيث تضم المكتبة أكثر من 10000 آلاف كتاب الكتروني مفتوح المصدر تتميز بالتنوع الكبير لمحتوياتها، وتعدد لغاتها التي وصلت إلى أكثر من 100 لغة حتى الآن.

ودعا الدوسر المتبرعين إلى التبرع لهذه المشاريع من خلال الرابط الالكتروني الموجود على مواقع التواصل الخاصة باللجنة أو من خلال الإتصال على 97288044 – 180082 ، كما يمكن الاستقطاع الشهري لهذه المشاريع.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة زكاة سلوى” تفقدت مشاريعها بألبانيا

قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية ألبانيا لتفقد مشاريع …