الرئيسية / الأخبار / الكويت| “النجاة الخيرية” أتمت الاستعداد لحملة ” إبصار2″ لعمليات العيون

الكويت| “النجاة الخيرية” أتمت الاستعداد لحملة ” إبصار2″ لعمليات العيون

الكويت| – [البشرى]: أعلنت جمعية النجاة الخيرية انها أتمت الاستعدادات لتنظيم الحملة الانسانية ” ابصار2 ” بهدف علاج مرضى العيون ، وفي هذا الشأن قال رئيس قطاع الموارد والاعلام في جمعية النجاة الخيرية / عمر يعقوب الثويني – بأنه تم وضع التصور الكامل للحملة ، بعد موافقة وزارة الشؤون على الحملة، وكذلك اخطار مكاتبنا الخارجية بالتنسيق مع الجهات المعتمدة من وزارة الخارجية، وحرصنا على اختيار يوم الحملة ليكون في أعظم أيام الله وھو يوم عرفه القادم.

وأكد الثويني أن الجمعية تسعى هذا العام من خلال الحملة لعلاج 4 ألاف إنسان من الرجال والنساء والأطفال بتكلفة قدرها 160 ألف دينار، كما نطمح لإنشاء وقف تحت مسمى ( وقف إبصار لمكافحة العمى ) من خلال المبالغ الزائدة عن قيمة الحملة .

واضاف أن جمعية النجاة الخيرية تدعو اهل الخير للمشاركة في هذه الحملة ، والتي ستقام في مجمع 360 مول يوم الاثنين 20/08/2018 (يوم عرفة) من الساعة 10 صباحا الى 10 مساءا بهدف توفير الدعم اللازم لاجراء عمليات مرضى العيون الممكنة للضعفاء وفحص وعلاج الفقراء والمحتاجين منهم في المجتمعات الفقيرة بالدول الإسلامية.

وبين الثويني أن حملة العام الماضي استفاد منها أكثر من 18 ألف شخص ( فحص وعلاج ) من خلال اقامة عدة مخيمات في كل من بنجلاديش ومصر وتشاد والهند وسيرلانكا ، كما تم من خلالها إجراء ( 4625 عملية لإزالة المياه البيضاء ).

وزاد : لدينا ثقة في أهل الكويت فهم رعاة الحملات الخيرية و داعميها ، داعياً باقي المؤسسات إلى ممارسة دورها في المسئولية الاجتماعية والمشاركة في رفع اسم الكويت عالياً من خلال هذه المشاريع الإنسانية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة زكاة سلوى” تفقدت مشاريعها بألبانيا

قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية ألبانيا لتفقد مشاريع …