الرئيسية / الأخبار / الكويت| “التعريف بالإسلام”: إنجاز المرحلة الأولى من وقف “في الكويت اهتديت”

الكويت| “التعريف بالإسلام”: إنجاز المرحلة الأولى من وقف “في الكويت اهتديت”

الكويت| – [البشرى]: قال مدير عام لجنة التعريف بالإسلام فريد العوضي أن اللجنة تواصل حاليا طرح المشروع الوقفي رعاية المسلمين الجدد ( في الكويت اهتديت ) بهدف توفير مورد مالي للصرف منه على هذه الفئة بعد هدايتهم ، وتعليمهم الدين الصحيح قوامه الحكمة والموعظة الحسنة .

وأوضح العوضي أن المسلم الجديد غرس جديد ويحتاج للرعاية والدفء في حضن الإسلام ، لافتا الى تأليف قلوبهم وتعليمهم أمور دينهم الجديد، وفق  المنهج الشرعي والسنة النبوية الكريم  .

مؤكدا أن اللجنة تقوم بتعليمهم العلوم الشرعية والفقهية، إلى جانب تحفيظ القرآن الكريم والحديث الشريف وتعليمهم اللغة العربية من خلال الفصول الدراسية باللجنة.

وبين العوضي أن مشروع ” وقف في الكويت اهتديت ” هو وقف عقاري يصرف من ريعه على كل ما سبق وغيره من الأمور التي تأتي في إطار رعاية المهتدين الجدد والاهتمام بهم ، وبفضل الله تعالى تم تغطية مبلغ 366 من تكلفة الانشاء ، وباقي مبلغ 660 الف دينار ، وقد وصلت مرحلة الانشاء حاليا الى الانتهاء من السرداب وبدأنا في الأرضي وهي المرحلة الأولى..

مضيفا أن الغرض من الوقف : استقطاب أوقاف اهل الخير ومساهماتهم لتوفير ريع مستمر للصرف على رعاية المهتدين الجدد والأنشطة الدعوية الخاصة بهم داخل دولة الكويت، ونعمل من خلاله على نشر العلوم الشرعية من خلال القرآن الكريم والسنة النبوية واللغة العربية، إلى جانب تحفيظهم القرآن الكريم.، وكذلك تأهيل المهتدين المتميزين منهم ليكـونوا دعاة في بلادهم.

وأكد العوضي ان الوقف صدقة جارية وعمل صالح أجره لا ينقطع إلى ما شاء الله، وكل ما يفعله المسلمون الجدد وذرياتهم من تعلم وحفظ وذكر ودعاء وصلاة وحج وعمرة وصيام يصب في ميزان أعمال الواقفين ان شاء الله، ويمكن المساهمة بالاتصال على / 97600074 او زيارة أي فرع من افرع اللجنة ، مذكرا أن المساهمة متاحة لأهل الخير بأي مبلغ ، كما يمكن للمتبرع الكريم وقف شقة أو دور ( ويمنح الواقف صك وقفي ) .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة زكاة سلوى” تفقدت مشاريعها بألبانيا

قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية ألبانيا لتفقد مشاريع …