الرئيسية / الأخبار / الكويت| “طالب العلم” أطلقت مشروع “إحساس” لمساعدة الطلبة المتعسرين داخل الكويت

الكويت| “طالب العلم” أطلقت مشروع “إحساس” لمساعدة الطلبة المتعسرين داخل الكويت

الكويت| – [البشرى]: قال مدير لجنة طالب العلم التابعة لجمعية النجاة الخيرية إبراهيم البدر إن آلاف الطلاب داخل الكويت ينتظرون من يمد إليهم يد العون ويعيدهم إلى مقاعد الدراسة التي حرموا منها بسبب عدم قدرة الأهل على دفع الرسوم. ولهذا أطلقنا مشروع  “إحساس” للكفالة الدراسية للطلبة المتعسرين للعام 2018 – 2019.

وأكد البدر أنه لا يوجد أصعب من شعور الأب والأم عندما يرون الأطفال في طريقهم للمدارس ، وأبناؤهم قابعون في المنزل لا يتعلمون بسبب ضيق ذات اليد.

ودعا البدر المحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء إلى المساهمة في إعادة الفرحة لهؤلاء الأطفال وأسرهم من خلال التبرع للمشروع ، وقال: يمكن للمتبرع الكريم أن يكفل تعليم طالب لمدة عام ، كما يمكنه المساهمة بما تجود به نفسه ، أو الاستقطاع الشهري بالمبلغ الذي يريده.

وأضاف البدر:  بدأنا في تلقي طلبات المساعدة للعام الدراسي الجديد من خلال مشروع التابع للجنة. ونقوم بفحص كل حالة بشكل دقيق ، والتأكد من الأوراق الثبوتية ، ثم نرتب الحالات المستوفاة للشروط.  فنعطي الأولوية للطلاب الأيتام ، ثم لأبناء الأسر التي يعاني عائلها من مرض يمنعه من طلب الرزق ، ثم أبناء الأسر التي دخلها منخفض.

وأشار البدر إلى أن لجنة طالب العلم تقوم بتسديد الرسوم الدراسية للطلبة المستحقين بشكل مباشر من خلال شيك باسم المدرسة ، وقد سبق لها التعاون مع أكثر من 70 مدرسة وجهة تعليمية داخل الكويت في هذا الشأن ، وقد بلغ عدد الطلبة الذين ساعدتهم اللجنة في استكمال تعليمهم منذ نشأتها أكثر من 40 ألف طالب.

وحث البدر مؤسسات القطاع الخاص والشركات على دعم تعليم أبناء الأسر المتعففة داخل الكويت ضمن إطار المسئولية الإجتماعية ، داعيا المتبرعين من الأفراد والمؤسسات إلى الاتصال على رقم  1800082 أو زيارة لجنة طالب العلم بالروضة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

نيويورك| النجاة الخيرية تترأس مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بنيويورك.

نيويورك| -[البشرى]: انطلاقًا من أهمية العمل الجماعي وارتباطه بأهداف التنمية المستدامة، تشارك جمعية النجاة الخيرية …