الرئيسية / الأخبار / الكويت| “نسائية التعريف بالإسلام” خرجت 160 مهتدية من مشروع علمني الإسلام

الكويت| “نسائية التعريف بالإسلام” خرجت 160 مهتدية من مشروع علمني الإسلام

الكويت| – [البشرى]: ضمن الأنشطة والدورات الخاصة بمشروع “علمني الإسلام ” قامت لجنة التعريف بالإسلام بتخريج كوكبة جديدة من المسلمات الجدد في مختلف أفرعها النسائية المنتشرة بالكويت.

ففي الفرع النسائي بالروضة أقيم حفلا لتخريج ١٦٠ دارسة في الدورات الشرعية واللغة العربية في فرع الروضة ، الخريجات كن من مختلف الجنسيات واللغات ولكن جمعهن شيء واحد وهو حب تلقي العلم الشرعي، وذلك بهدف تثبيت الدين الإسلامي الحنيف في قلوبهن وإرساء دعائمه في أفئدتهن وترسيخ الإيمان في نفوسهن، وخلال الاحتفال القت كلمة الخريجات الدكتورة زيمي وهي احدى الخريجات من الجالية  الهندية، حيث تعلمت ودرست اللغة العربية باللجنة، من خلال تشجيع رئيسة قسم الفصول الدراسية / لطيفة السعيد لها كونها من المتميزات .

وفي هذا السياق أوضحت مديرة فرع الروضة النسائي في لجنة التعريف بالإسلام / وضحة البليس – أن اللجنة حققت إنجازات ملموسة في رعاية المهتدين والمهتديات وعاما بعد عام  يزداد عددهم بفضل الله تعالى وبفضل الجهد الدؤوب الذي تقوم به اللجنة وجميع القائمين عليها ، معربا في الوقت ذاته عن خالص شكره لدعاة وداعيات اللجنة لما يبذلونه من جهد دءوب في تعليم المهتديات الجدد اللغة العربية وقراءة القرآن الكريم وتعليمهن كذلك أركان الإسلام وأسسه ومبادئه .

وأشادت البليس بنتائج المحاضرات والدروس التي تم تنظيمها للمهتديات الجدد ضمن مشروع ” علمني الإسلام ” مشيرا إلى أن هذه الأنشطة قد آتت ثمارها وحققت نتائج طيبة معتبرا أنها خطوة نوعية تؤكد أن لجنة التعريف تسير في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق أهدافها الدعوية المنشودة .

وبينت البليس أن مدة الدورة في مشروع علمني الإسلام 3 شهور، وكلفة الدورة الواحدة هو مبلغ 25 دينار للدارس أو الدارسة وتقدمها اللجنة مجانا للمشاركين بمختلف لغاتهم .

ومن جانبهن عبر الدارسات عن انطباعاتهن حول مشروع علمني الإسلام تقول المهتدية عائشة من الدارسات وهي تتحدث بلغة عربية فصحة : الحمد لله لقد اجتزت 4 دورات في اللغة العربية والعلوم الشرعية وتعلم وحفظ القرآن الكريم الأمر الذي جعلني استطيع قراءة القرآن الكريم قراءة صحيحة دون معلم .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

نيويورك| النجاة الخيرية تترأس مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بنيويورك.

نيويورك| -[البشرى]: انطلاقًا من أهمية العمل الجماعي وارتباطه بأهداف التنمية المستدامة، تشارك جمعية النجاة الخيرية …