الرئيسية / الأخبار / الكويت| “النجاة الخيرية”: برنامج تدريبي لـكوادر 43 منظمة إنسانية بتركيا

الكويت| “النجاة الخيرية”: برنامج تدريبي لـكوادر 43 منظمة إنسانية بتركيا

الكويت| أعلنت جمعية النجاة الخيرية أنها قامت بتدريب كوادر 43 منظمة إنسانية ضمن المرحلة الأولى من مشروع “كفاءة” والذي تقيمه بمدينة غازي عنتاب بتركيا.

وقال مدير عام معهد كامز التابع لجمعية النجاة الخيرية د.عبد الله الكندري أنه تم عقد 6 دورات تدريبية حتى الآن استفاد منها ما يقرب من 180 من قيادات وموظفي المنظمات الإنسانية.

وحول السبب وراء تنظيم جمعية النجاة لمشروع “كفاءة” قال الكندري: مع استمرار الأزمة السورية وبلوغ أعداد النازحين داخل سوريا واللاجئين في دول الجوار مستويات قياسية ، ولدت من رحم هذه الأزمة وكانعكاس منطقي لها العديد من المبادرات الإنسانية والجمعيات الخيرية وخصوصاً في تركيا على اعتبار أنها أقرب دول الجوار إلى مناطق الشمال السوري وهي المناطق الأكثر تضرراً بالإضافة إلى وجود أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين بها ، وكذلك نتيجة التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية بهذا الصدد.

وأضاف الكندري: مع مرور الوقت كان فرضاً على الجمعيات الوليدة الإنتقال إلى الحالة المؤسساتية ، وكذلك فهم وإدراك المعايير الدولية للعمل الإنساني وتطبيق هذه المعايير في إدارة المؤسسة وكافة الأنشطة الإنسانية. ومن هنا جاءت مبادرة جمعية النجاة وبإشراف معهد كامز للتدريب الأهلي بدعم إحدى عشر حقيبة تدريبية لتطوير القدرات المؤسسية للمنظمات العاملة في الشأن الإنساني السوري بتركيا.

وأكد الكندري على أن أهم أهداف مشروع “كفاءة” هي تحسين نوعية الإستجابة الإنسانية المقدمة من قبل المنظمات غير الحكومية ، ورفع فاعلية  وكفاءة البرامج المنفذة لتقديم أفضل الخدمات المتاحة للمستفيدين ، وتنمية مهارات الموظفين العاملين بهذه المنظمات ، وجعلها قادرة على استقطاب التمويل والمنح من المنظمات الدولية وصندوق التمويل الإنساني.

وختم الكندري تصريحه  بأن البرامج التدريبية سوف تتواصل حتى نهاية شهر اكتوبر ، وأن النجاة لن تدخر وسعاً في بناء قدرات المنظمات الإنسانية العاملة في إغاثة الشعب السوري وفق معايير المنظمات الدولية والأمم المتحدة. وذلك حتى تتمكن هذه المنظمات من تقديم أفضل المشاريع والأنشطة الإنسانية للاجئين والنازحين السوريين.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام سيرت قافلة الأمل السادسة لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار (اللهم أعط منفقا خلفاً ) وبحضور مختار منطقة المنقف/منصور الهاجري وبمشاركة طالبات مدرسة …