الرئيسية / الأخبار / الكويت| “زكاة العثمان” تكفل 3083 يتيما خارج الكويت

الكويت| “زكاة العثمان” تكفل 3083 يتيما خارج الكويت

الكويت| -[البشرى]: صرح مدير لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية أحمد باقر الكندري أن مشروع رفقاء النبي لكفالة الأيتام يعد من أهم وأبرز المشاريع الخيرية والانسانية التي تنفذها اللجنة خارج الكويت ، ويأتي تنفيذا وتطبيقا لمبادئ التكافل الاجتماعي بين المسلمين والتي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف.
وأضاف الكندري في تصريح صحافي: هذا المشروع من أولويات اللجنة في مجال الرعاية الاجتماعية لاهتمامه بشريحة مهمة في المجتمع وهم الأطفال الأيتام حيث يوفر لهم هذا المشروع مختلف أنواع الرعاية التي تضمن لهم حياة كريمة.
وبين الكندري أن اللجنة تتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية المرخصة في الدول التي يتواجد فيها الأيتام ، كما تقوم وفود من اللجنة بتفقد الأيتام وتسليمهم الكفالات.
ولفت الكندري إلى إن اللجنة تكفل 3083 يتيم خارج الكويت في عدة دول مثل مصر وفلسطين وكوسوفا وسوريا وبعض الدول العربية والإسلامية الأخرى، مؤكداً أن الإسلام حثنا على كفالة الأيتام ، ودل على ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم: “أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى”.
وناشد الكندري أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة إلى دعم مشروع كافل اليتيم والمساهمة فيه بأموال الزكاة والصدقات، داعيا من أراد التبرع للتواصل مع اللجنة عن طريق الأرقام التالية 22667780 – 99388878 – 99401011 أو زيارة أفرع اللجنة في الروضة وحولي.
مؤكدا أن أبواب اللجنة مفتوحة لكل من أراد التبرع لدعم المشروع لأجل إدخال السرور والفرحة على هؤلاء الأيتام ، وأنه لولا فضل الله أولا ثم مساهمات أهل الخير ودعمهم المستمر لأعمال وأنشطة ومشاريع اللجنة لما حققت الإنجازات التي وصلت إليها.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام سيرت قافلة الأمل السادسة لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار (اللهم أعط منفقا خلفاً ) وبحضور مختار منطقة المنقف/منصور الهاجري وبمشاركة طالبات مدرسة …