الرئيسية / الأخبار / تركيا| جولة “للنجاة الخيرية” في تركيا لدعم قضية تعليم أبناء اللاجئين السوريين

تركيا| جولة “للنجاة الخيرية” في تركيا لدعم قضية تعليم أبناء اللاجئين السوريين

تركيا| -[البشرى]:  اطار دورها الريادي لدعم التعليم والارتقاء بالمجتمعات والشعوب في مختلف دول العالم ، اعلنت جمعية النجاة الخيرية انها وقعت بروتوكولا تعليميا في تركيا خلال زيارة وفد الجمعية لوالي أورفا / عبد الله ايرين – لتجديد الشراكة التعليمية الداعمة لقضية تعليم أبناء اللاجئين السوريين في تركيا ، يهدف البروتوكول إلى انشاء دار محمد عبد الواحد الأيوب لرعاية اليتيمات ، لافتا ان سعة الدار سوف تستوعب كفالة 150 يتيمة ، وسيكون من ضمن برنامج المعيشة للدار منهج لتحفيظ القرآن وعلومه ومنهج تربوي لهم.

فيما أكدت الجمعية أنها تكفل في مدينتي هاتاي وشانلي أورفا الواقعة جنوب تركيا أكثر من ٢٥٠٠ طالب وطالبة من اللاجئين السوريين يدرسون في ٣ مدارس في مراحل مختلفة .

حيث أنشأت الجمعية مجموعة مدارس لتعليم ابناء اللاجئين السوريين في عدة دول منها تركيا انجزت ٣ مدارس وتعاقدت على بدء العمل في ٣ مدارس أخرى في الفترة المقبلة إيمانا منها بأن تطور وتقدم المجتمعات والشعوب وازدهارها يتم في إطار القطاع التعليمي.

و في هذا الصدد قال ابراهيم البدر مدير إدارة التعليم الخارجي في جمعية النجاة الخيرية  أن الجمعية تعاقدت مؤخرا على بناء 25 مدرسة بتركيا ، فيما افتتحت 3 مدارس بالتعاون مع وزارة التربية التركية، وتتولى النجاة الإشراف على إدارتها بالكامل، و تعمل  تحت مظلة الجمعية ، وتقع المدارس في منطقة الريحانية وأورفا .

أما فيما يتعلق بإسهامات وزراة التربية التركية في إنشاء مدرسة النجاة الخيرية فقد أكد مدير إدارة التعليم أن وزارة التربية التركية وافقت على إنشاء المدرسة لتستوعب أكثر من ألف طالب وطالبة وتكفلت برواتب المعلمين ومستلزمات الطلبة بالتنسيق مع هيئة ساعد الخيرية التركية.

وبين البدر ان جمعية النجاة تكفل أيضا أكثر من 50 طالبا جامعيا في عدد من الجامعات في الخارج مؤكدا حرص الجمعية على دعم ومساندة هؤلاء الطلبة لاستكمال مسيرتهم التعليمية ليكونوا طاقات فاعلة تعمل على تقدم ونهضة بلدانهم.

وشدد على اهتمام الجمعية بتقديم الإغاثة المعيشية للاجئين والتي تشمل المأكل والمشرب والعلاج الى جانب التركيز على الإغاثة التعليمية والتربوية، معربا عن شكره لأصحاب الأيادي البيضاء داعمي الأنشطة الانسانية لجمعية النجاة الخيرية.

ومن جانب آخر قامت جمعية النجاة الخيرية ممثلة في المدير العام د . محمد الانصاري والاستاذ / ابراهيم البدر بتبادل التكريم مع وزارة التربية التركية ممثلة في السيد شرف الدين توران ، ونائب المدير عيسى دوغان .. على دور كل منهما في دعم قضية التعليم للاجئين السوريين في تركيا، وذلك خلال زيارة مسؤولي النجاة لوزارة التربية

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

نيويورك| النجاة الخيرية تترأس مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بنيويورك.

نيويورك| -[البشرى]: انطلاقًا من أهمية العمل الجماعي وارتباطه بأهداف التنمية المستدامة، تشارك جمعية النجاة الخيرية …