الرئيسية / الأخبار / “كامز للتدريب الأهلي” ينظم “دبلوم تأهيل القيادات الإنسانية”

“كامز للتدريب الأهلي” ينظم “دبلوم تأهيل القيادات الإنسانية”

الكويت| -[البشرى]: صرح مدير معهد كامز التابع لجمعية النجاة الخيرية د.عبد الله الكندري أن المعهد يستعد لتنظيم برنامج “دبلوم تأهيل القيادات الانسانية” للعام الثاني على التوالي بعد النجاح الكبير الذي حققه البرنامج العام الماضي وذلك بالتعاون مع منتدى المؤسسات الإنسانية.

وأشار الكندري أن الهدف من البرنامج تنمية المهارات المعرفية والفنية للعاملين في المنظمات الإنسانية والخيرية. وأن المستفيدين منه هم الكوادر الإدارية المراد تأهيلها لقيادة المؤسسات ، ومدراء الإدارات العليا ، والجهات المشرفة على أعمال المؤسسات ، والأكاديميون والباحثون في العمل الإنساني.

وأوضح الكندري أن البرنامج يتميز بالاعتماد على نظام التعليم المفتوح E–Learning  الذي يوفر الوقت والجهد ، ويقوم بتدريسه مجموعة من الخبراء المختصين بالعمل الخيري والإنساني على مستوى العالم الإسلامي ، ويحصل المتدرب من خلاله على حقائب تدريبية لكل مساق تدريبي معدة بشكل محترف ، كما يحصل من يجتاز الدبلوم على شهادة معتمدة من الجامعة الأمريكية للعلوم الإنسانية.

وحول أهم البرامج التدريبية التي يتم دراستها في الدبلوم قال الكندري : يتم دراسة إدارة المشاريع لمؤسسات العمل الإنساني ، والتسويق للمؤسسات الإنسانية ، والمهارات الإدارية والتخطيط الإستراتيجي ، وإدارة الأزمات والكوارث ، والميثاق الأخلاقي للمنظمات الإنسانية والقانون الدولي ، والعديد من البرامج الأخرى.

وبين أن مدة الدراسة في الدبلوم 6 أشهر ، وتنقسم إلى فصلين دراسيين ،  ويبدأ الفصل الدراسي الأول في العاشر من أكتوبر القادم ، داعيا من يرغب في التسجيل إلى الاتصال على رقم 97288897 ، وآخر موعد للتسجيل هو 1 اكتوبر.

وختم الكندري تصريحه بالتأكيد على سعي معهد كامز لتقديم البرامج المتميزة التي تخدم العمل الانساني الكويتي ، والتعاون البناء مع كافة الجمعيات الخيرية والمنظمات الإنسانية والفرق التطوعية العاملة داخل الكويت ، وفي الدول العربية والإسلامية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

نسائية التعريف بالإسلام: أنشطة مكثفة للتعريف بنبي الرحمة

قامت نسائية التعريف بالإسلام بأنشطة دعوية ميدانية مميزة في العديد من المجمعات التجارية بشتى مناطق …