الرئيسية / الأخبار / “مركز الأنوار” يبدأ العام الدراسي بلقاء تنويري للطلاب الجدد

“مركز الأنوار” يبدأ العام الدراسي بلقاء تنويري للطلاب الجدد

الكويت| – [البشرى]: بدأ “مركز الأنوار” لتخريج حفظة للقرآن – عالمين به عاملين – أنشطته للعام الدراسي 2018/2019م  باللقاء الافتتاحي التنويري للطلاب المشاركين في برامجه العلمية التي يقدمها بدعم من الأمانة العامة للأوقاف ممثلة بالصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه ، وبالتعاون مع جمعية الراسخون في العلم.

وفي هذا الصدد قال نائب رئيس مجلس إدارة مركز الأنوار الدكتور ياسر النشمي في تصريح صحفي إن المركز بدأ أنشطته العلمية لهذا العام الدراسي الجديد بهذا اللقاء التنويري للطلاب المشاركين في برامجه العلمية والذي فاق عددهم (100) مشاركاً في جميع الدورات التي يقيمها في القسم الأول من الفصل الأول، وقد استهل اللقاء بكلمة ترحيبية بالطلاب وعرض فيديو تعريفي بالمركز وأهدافه وأنشطته وبرامجه ، ثم دورة تدريبية حول “خريطة العلم” وهي عبارة عن عشرة أسئلة لا بد لطالب العلم أن يسأل نفسه بها قبل شروعه في طلب العلم.

وأوضح النشمي: بأن برنامج هذا العام يركز على جملة من المفاهيم التي يحتاجها طالب العلم منها أن طلب العلم ليس له بداية ولا نهاية، وأن الرسالة والرؤية والتخطيط من ضرورات طالب العلم،  وأهمية معرفة ترتيب أولويات العلوم فيما بينها، وكذا أهمية التدرج في مراتب العلم الواحد والحاجة لمعرفة أسس اختيار المشايخ والمتون ، وأن من حفظ المتون حاز الفنون،  وضرورة إتقان الدروس وتعاهدها ، وأن ملازمة الشيخ تورث السمت الحسن.

والجدير بالذكر أن مركز الأنوار يقيم خمس دورات علمية في علوم النحو والبلاغة والصرف والأصول ويهدف المركز إلى نشر أهمية حفظ القرآن وفهم معانيه، وتخريج حافظ للقرآن يفهم حروفه ويقيم حدوده ويتعامل بأخلاق القرآن مع الآخرين، وللمركز إسهامات كبيرة في تعليم الشباب لفهم القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة فهماً صحيحا. وكافة دوراته تقدم للطلبة بشكل مجاني.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

نسائية التعريف بالإسلام: أنشطة مكثفة للتعريف بنبي الرحمة

قامت نسائية التعريف بالإسلام بأنشطة دعوية ميدانية مميزة في العديد من المجمعات التجارية بشتى مناطق …