الرئيسية / الأخبار / أورفا| وزير التربية التركي دشن بداية العام الدراسي من  مدرسة النجاة الخيرية بأورفا

أورفا| وزير التربية التركي دشن بداية العام الدراسي من  مدرسة النجاة الخيرية بأورفا

تركيا| -[البشرى]: قام وزير التربية التركي ضياء سالجوق بزيارة مدرسة النجاة الخيرية النموذجية بأورفا ، مدشناً بدء المرحلة الدراسية للعام الجديد 2018/2019، وأشاد خلال الزيارة بالجهود الإنسانية لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً ، وبدورها الكبير في إغاثة وتعليم اللاجئين السوريين.

وكان في استقباله مدير إدارة التعليم الخارجي بجمعية النجاة الخيرية إبراهيم البدر ، حيث قدم له شرحا عن المدرسة وعدد الطلبة بها، وأطلعه على المرافق والفصول، وسير العملية التعليمية.

وقد عبر وزير التربية التركية عن سعادته بتدشين العام الدراسي بمدرسة النجاة، كما أبدى استعداده للتعاون التام مع جمعية النجاة الخيرية في مشاريعها التعليمية ، وتوفير كافة التسهيلات لهذه المشاريع.

من ناحيته صرح البدر أن مدارس النجاة هي عمل انساني خيري تعليمي تم انشاؤها بتبرعات المحسنين من اهل الخير في الكويت، لافتا أن النجاة لديها حالياً 3 مدارس بتركيا يدرس بها 2500 طالب سوري ، كما تعاقدت مؤخرا على بناء 25 مدرسة أخرى ، وسوف تبدأ في تنفيذها بالتعاون مع وزارة التربية التركية.

كما عبر البدر عن تقديره لما قدمته وزارة التربية التركية  من دعم وتسهيلات لمشاريع جمعية النجاة ، وكذلك هيئة ساعد الخيرية بتركيا على حسن الاستقبال لمسؤولي النجاة الخيرية، كما تقدم بالشكر الجزيل للمتبرعين والمحسنين الذين لولا تبرعاتهم ما تم إنشاء هذه المشاريع التعليمية الرائدة .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية: ” نور الكويت ” يضئ بيوت الفقراء حول العالم

في اطار سعي النجاة الخيرية لتنفيذ المشاريع التنموية والتي تهدف إلى تغيير حياة الألاف من …