الرئيسية / الأخبار / الكويت| زكاة سلوى: أهل الخير كفلوا 20 أسرة و 100 يتيم خلال حملتها لمساعدة اللاجئين السوريين بالأردن

الكويت| زكاة سلوى: أهل الخير كفلوا 20 أسرة و 100 يتيم خلال حملتها لمساعدة اللاجئين السوريين بالأردن

الكويت| -[البشرى]: أعلنت لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعة النجاة الخيرية أن أهل الخير كفلوا 20 أسرة متعففة من اللاجئين السوريين بالأردن ، و 100 يتيم. وذلك خلال الحملة التي أطلقتها اللجنة الاسبوع الماضي ، ووصلت التبرعات فيها إلى 30 ألف دينار.

وفي هذا السياق صرح مدير إدارة الموارد والتطوير بلجنة زكاة سلوى عمر الشقراء أن الحملة تمت في نفس توقيت سفر وفد من اللجنة للأردن وبصحبتهم ناشطي مواقع التواصل ، وقد قام الوفد بزيارة الأسر السورية التي تعاني من ظروف صعبة ، ونقل الصورة للمتبرعين ، وقد تفاعل المحسنون مع المقاطع التي تم بثها ، وأظهروا تعاطفاً كبيراً مع الحالات ، حيث كفلوا 20 أسرة لمدة عام.

وأضاف الشقراء: بعد تفقد الأسر قمنا بزيارة الأيتام الذين تكفلهم اللجنة ، وسعينا لإدخال السرور على قلوبهم من خلال تنظيم مائدة كبيرة لهم ، قام بالطبخ فيها الشيف أسامة القصار والشيف مشعل هايف ، كما أطلعنا المتبرعين من خلال البث المباشر على حياة الأيتام ، والخدمات التي توفرها الكفالة لهم ، وللمرة الثانية لم يتأخر المتبرعون وقاموا بكفالة 100 يتيم.

وبين الشقراء أن قيمة كفالة اليتيم السوري 15 دينار شهرياً ، وتقوم اللجنة بدورها بإرسال تقارير الأيتام إلى الكفلاء بشكل منتظم ، وتحيطهم بحالة اليتيم الصحية والدراسية ، وفي حالة رغبة الكافل في تقديم هدية أو كسوة لليتيم نقوم بتسليمها له.

وبالنسبة للأسر المتعففة فإن قيمة كفالة الأسرة 50 دينار شهرياً ، ويتم تقديمها للأسر بعد دراسة الحالة والتأكد من حاجتها. مع تزويد المتبرع بالتقارير الدورية.

وتقدم الشقراء بالشكر إلى أهل الخير على ما قدموا من تبرعات سائلا الله أن يتقبلها منهم ، كما دعا من يرغب في التواصل مع اللجنة أو التبرع إلى الإتصال على: 2/55644001 أو زيارة مقر اللجنة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

نسائية التعريف بالإسلام: أنشطة مكثفة للتعريف بنبي الرحمة

قامت نسائية التعريف بالإسلام بأنشطة دعوية ميدانية مميزة في العديد من المجمعات التجارية بشتى مناطق …