الرئيسية / الأخبار / “النجاة الخيرية” تطلق رحلة إغاثية للاجئي الروهينجا ببنغلاديش في أكتوبر الجاري

“النجاة الخيرية” تطلق رحلة إغاثية للاجئي الروهينجا ببنغلاديش في أكتوبر الجاري

أعلن رئيس قطاع الموارد والاعلام بجمعية النجاة الخيرية عمر الثويني أن “الفريق الكويتي لإغاثة الروهينجا ” سوف يسافر خلال أكتوبر الجاري إلى بنجلاديش لتقديم 1000 طرد غذائي كمساعدات لأسر اللاجئين الروهينجا.

وأوضح الثويني أن جمعية النجاة تهتم اهتماما كبيراً بالأقلية المسلمة من الروهينجا والتي تعد الأقلية الأكثر اضطهاداً في العالم ، خاصة وأن أعداد اللاجئين منهم تخطت 700 ألف لاجئ يعيشون في ظروف بالغة الصعوبة ، ويحتاجون إلى كافة أنواع الدعم الإنساني.

وفيما يتعلق بالطرود الغذائية التي سيتم توزيعها أثناء الرحلة أوضح الثويني أن قيمة الطرد الواحد منها 10 د.ك ويكفي أسرة واحدة عدد أفرادها من 4 إلى 6 ، داعياً المحسنين إلى التبرع لتوفير أكبر قدر من هذه الطرود من خلال الاتصال على رقم 1800082 أو من خلال الرابط http://bit.ly/2NDEBdS .

من جانبها قالت رئيس فريق “المشروع الكويتي لإغاثة الروهينجا جنان العنزي أن الفريق يهدف إلى تسليط الضوء على قضية مسلمي الروهينجا والأوضاع الانسانية الصعبة التي يعانون منها في مخيمات اللاجئين. والمساهمة في تقديم المساعدات الانسانية لهم.

وأضافت: ستكون رحلتنا بإذن الله إلى منطقة (cox’s Bazar) والتي يوجد بها أحد أكبر المخيمات في العالم ، وسوف نقوم بتفقد أحوال اللاجئين هناك ، وتوزيع المساعدات عليهم.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

نسائية التعريف بالإسلام: أنشطة مكثفة للتعريف بنبي الرحمة

قامت نسائية التعريف بالإسلام بأنشطة دعوية ميدانية مميزة في العديد من المجمعات التجارية بشتى مناطق …