الرئيسية / الأخبار / “النجاة الخيرية” ننفذ مشاريع تنموية في العديد من دول العالم لتحويل الأسر الفقيرة إلى منتجة

“النجاة الخيرية” ننفذ مشاريع تنموية في العديد من دول العالم لتحويل الأسر الفقيرة إلى منتجة

أعلن رئيس قطاع المصارف والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية جمال الشطي أن الجمعية تقوم بتنفيذ مشاريع تنموية متنوعة في العديد من دول العالم ، ودعا المتبرعين إلى المساهمة في هذه المشاريع التي توفر للأسر الفقيرة دخلاً ثابتاً ، وتحولها إلى منتجة ، وبالتالي تصبح غير محتاجة إلى المساعدة.

وأضاف: نقوم بالتعاون مع الجهات المنفذة بدراسة حالة الأسر المتقدمة لنا ، واختيار الأكثر حاجة منها ، مع التأكد من قدرة الأب أو الأم على تنفيذ المشروع ، وإن كانوا في حاجة إلى تدريب نوفره لهم.

وحول أهم المشاريع التنموية التي توفرها الجمعية ، قال الشطي نقوم بتوفير ماكينة خياطة للأم في كل من بنجلاديش ، وأندونسيا ، وسيريلانكا ، وألبانيا ، والأردن ، ومصر. بتكلفة تبدأ من 50 د.ك إلى 140 د.ك.

كما نوفر عربات للأطعمة وأخرى لنقل الأمتعة في بنجلاديش وأندونسيا بقيمة 100 د.ك ، وعربة الركشا بقيمة 140 د.ك ، وكذلك البقرة الحلوب بداية من 150 د.ك وحتى 650 د.ك.

وفيما يتعلق بالمحلات الوقفية قال: تبدأ قيمة المحل من 100 د.ك وحتى 1750 د.ك ويتم تنفيذ المشروع في كل من سيريلانكا ، وباكستان ، وبنجلاديش.

وهناك العديد من المشاريع الأخرى مثل مزرعة دواجن ، ومزرعة أغنام ، ومنحل عسل ، وعربة خضار ، ومحراث ميكانيكي.

وختم الشطي تصريحه بشكر المحسنين الذين ساهموا في إقامة هذه المشاريع ، داعياً من يرغب للاستفسار والتبرع للإتصال على رقم 1800082 أو زيارة مقر جمعية النجاة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية: ” نور الكويت ” يضئ بيوت الفقراء حول العالم

في اطار سعي النجاة الخيرية لتنفيذ المشاريع التنموية والتي تهدف إلى تغيير حياة الألاف من …