الرئيسية / الأخبار / النجاة الخيرية شاركت في المؤتمر الدولي الثامن للتنمية المستدامة بجامعة الدول العربية

النجاة الخيرية شاركت في المؤتمر الدولي الثامن للتنمية المستدامة بجامعة الدول العربية

أعلنت جمعية النجاة الخيرية بأنها شاركت كراعي رئيسي للمؤتمر الدولي الثامن للصحة والبيئة والذي عقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، وينظمه الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية.

إلى ذلك ألقى نائب رئيس مجلس ادارة وممثل جمعية النجاة الخيرية الدكتور. رشيد الحمد – كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر قال فيها : اتقدم بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على دعمه للعمل الإنساني والتنموي ، والشكر والتقدير موصول لجامعة الدول العربية لرعايتها الكريمة لهذا المؤتمر الهام ولصاحب المعالي السيد الفاضل / أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ، والشكر كذلك لسعـادة الأستاذ الدكتـور الفاضل/ أشرف عبد العزيز منصور رئيس المؤتمر وعضو مجلس الإدارة والأمين العام للاتحاد – جمهورية مصر العربية – والسادة القائمين على المؤتمر الموقر والحضور الكريم..

كما توجه د. الحمد بالشكر الجزيل أيضا للسادة الحضور وممثلي البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والجامعات.. وكبار الشخصيات ورجال الأعمال على تفاعلهم ومشاركتهم في فعاليات ومناشط المؤتمر.

وأوضح د. الحمد في كلمته أن مشاركة جمعية النجاة في المؤتمر تأتي انطلاقاً من أهمية الصحة والبيئة وارتباطها بأهداف التنمية المستدامة ، وإيماناً بضرورة العمل الجماعي والشراكات الاستراتيجية بين المنظمات الأهلية ، والهيئات الحكومية والمؤسسات الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقاً لأجندة 2030م للأمم المتحدة ، وأيضا أجندة ٢٠٦٣م للاتحاد الأفريقي التي تمثل خارطة طريق لتنمية إفريقيا بأهدافها المختلفة، تأتي مُشاركتنا في انعقاد الدور الثامن للمؤتمر الدولي للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة تحت مسمى “الصحة والبيئة في إطار التنمية المستدامة”

وأعرب د. الحمد عن أمله أن يساهم المؤتمر في تفعيل دور الإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة في تقليص عبء المرض والعجز وحماية المجموعات السكانية الأكثر تعرضاً للمخاطر من الأمراض ذات الصلة بالبيئة ، ومواجهة التحديات التي تواجه البيئة والصحة ، وضرورة أن تكون بيئتنا خالية تماماً من المخاطر ، حفاظاً على الأجيال القادمة في التمتع بحياة صحية وآمنة .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية: ” نور الكويت ” يضئ بيوت الفقراء حول العالم

في اطار سعي النجاة الخيرية لتنفيذ المشاريع التنموية والتي تهدف إلى تغيير حياة الألاف من …