الرئيسية / الأخبار / “النجاة الخيرية” تنفذ مشاريع دعوية في افريقيا وآسيا وأوروبا تضم مراكز إسلامية وحلقات قرآن وطباعة مصاحف

“النجاة الخيرية” تنفذ مشاريع دعوية في افريقيا وآسيا وأوروبا تضم مراكز إسلامية وحلقات قرآن وطباعة مصاحف

أعلن رئيس قطاع الموارد والاعلام بجمعية النجاة الخيرية عمر الثويني أن الجمعية حريصة على تلبية رغبة المتبرعين في تنفيذ المشاريع الدعوية المتنوعة من بناء للمراكز الإسلامية ، وحلقات تحفيظ القرآن ، وطباعة المصاحف. وأن هذه المشاريع يتم تنفيذها في كل من افريقيا وآسيا وأوروبا.

وأضاف الثويني : نسعى أن تكون مراكزنا الإسلامة مصدر إشعاع دعوي وعلمي ، ويتم بناؤها بالتنسيق مع وزارات الشئون الإسلامية بالدول التي تقام بها ، وبعد أخذ كافة الموافقات الرسمية اللازمة. وحالياً ننفذ هذه المراكز في باكستان وبنجلاديش بتكلفة تبدأ من 12 ألف دينار.

وفيما يتعلق بحلقات تحفيظ القرآن أوضح الثويني أن جمعية النجاة تنظمها في كل من تشاد ، وبنجلاديش ، وباكستان ، وسريلانكا ، والأردن ، واليمن ، وألبانيا. وأن كفالة الحلقة لمدة عام تبدأ من 300 دينار. ويدرس فيها من 20 إلى 30 حافظ للقرآن.

وتابع: كذلك نقيم دورات شرعية في دولة تشاد ، وتستمر الدورة لمدة شهرين ، ويستفيد منها 30 شخص ، وتتكلف 450 د.ك.

وأكد الثويني أن مشروع طباعة وتوزيع ترجمات القرآن يعتبر من أهم وأجل المشاريع التي تحرص على تنفيذها جمعية النجاة ، مبيناً أن المشروع يتم تنفيذه في كل من الهند وأندونسيا وبنجلاديش وباكستان وسيريلانكا واليمن. وأن تكلفة طباعة وتوزيع المصحف 1 د.ك.

وختم الثويني تصريحه بشكر المحسنين الذين ساهموا في إقامة هذه المشاريع الدعوية المباركة ، داعياً من يرغب في الاستفسار والتبرع للإتصال على رقم 1800082 أو زيارة مقر جمعية النجاة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة الخيرية: جزاع الصويلح مشرفا عاما لمشروعي الإسناد والقراءات بـ “ورتل”

أعلن مدير إدارة ” ورتل” لشؤون القرآن الكريم التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ وليد الكندري …