الرئيسية / الأخبار / “لجنة طالب العلم” نظمت حفلاً لطلبتها الأيتام

“لجنة طالب العلم” نظمت حفلاً لطلبتها الأيتام

نظمت لجنة طالب العلم التابعة لجمعية النجاة الخيرية حفلاً لتكريم 100 من طلبتها الأيتام داخل الكويت ،وتم خلاله توزيع الهدايا على الطلاب ، والجوائز للمتفوقين.

وقال مدير لجنة طالب العلم إبراهيم البدر إن اللجنة حريصة على إقامة مثل هذه الفاعليات بشكل منتظم ، وذلك لإدخال السرور على قلوب هؤلاء الأطفال وأسرهم.

وتقدم البدر بالشكر لشركة الحبشي وشلهوب التي رعت الحفل مشيراً إلى أنها تكفلت بتوزيع الهدايا على 100 طالب يتيم. وحث باقي مؤسسات القطاع الخاص والشركات على المساهمة في توفير التعليم للمحرومين منه داخل الكويت ضمن إطار المسئولية الإجتماعية.

وأوضح البدر أن لجنة طالب العلم تكفل دراسياً 439 يتيماً ، و 6000 من أبناء الأسر المتعففة. مشيراً إلى أن من هؤلاء الطلبة من يتخرج ليصبح طبيباً أو مهندساً ، ويساهم في تغيير حياة أسرته للأفضل.

وضرب مثلا بيتيمة رعتها اللجنة منذ كانت في الصف الرابع الابتدائي حتى أنهت دراستها الثانوية بتفوق ، ثم طلبت إحدى المتبرعات أن تكفل هذه اليتيمة في الجامعة. وكانت الطالبة عند حسن الظن فاجتهدت وكان ترتيبها الأولى على دفعتها ، وقررت الجامعة أن ترسلها لاستكمال دراستها في استراليا.

وأضاف : منذ أيام جاءنا إلى اللجنة شاب وقال: أنا جئت اليوم لأشكركم على كفالتكم لي دراسياً ، وقد أنهيت دراسة القانون والتحقت بعمل ، وأنا الآن أود التبرع والمساهمة معكم في كفالة الطلاب.

ودعا البدر المحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء إلى المساهمة في تعليم الأطفال الأيتام ، وضعاف الدخل ، مشيراً إلى أن المتبرع يمكنه كفالة تعليم طالب لمدة عام ، أوالمساهمة بمبلغ مقطوع ، كما يمكنه الاستقطاع الشهري. وأوضح أن التبرع يكون عن طريق الإتصال على رقم 180002 أو زيارة مقر اللجنة

وحول قيمة الكفالة لطالب لمدة عام أشار البدر إلى أنها 379 د.ك للمرحلة الابتدائية ، و 450 د.ك للمرحلة المتوسطة ، و 613 د.ك للمرحلة الثانوية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام سيرت قافلة الأمل السادسة لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار (اللهم أعط منفقا خلفاً ) وبحضور مختار منطقة المنقف/منصور الهاجري وبمشاركة طالبات مدرسة …