الرئيسية / الأخبار / “زكاة الأندلس”: مساعدات لـ 300 أسرة متعففة داخل الكويت

“زكاة الأندلس”: مساعدات لـ 300 أسرة متعففة داخل الكويت

صرح مدير لجنة زكاة الأندلس التابعة لجمعية النجاة الخيرية بدر الشراح بأن اللجنة وزعت مساعدات مقطوعة لعدد 300 أسرة متعففة داخل الكويت بقيمة تجاوزت 40 ألف دينار خلال عام 2018 ، كما تم توزيع برادات مياه على 11 أسرة.

وقال الشراح: نقوم بتوزيع المساعدات المقطوعة على الأسر المحتاجة ، ونحرص على دراسة الحالات المتقدمة دراسة وافية والتأكد من كافة المستندات والأوراق الثبوتية.

مبيناً أن الأولوية للأسر التي توفى عائلها أو مرض مرضاً يضعفه عن العمل ، ثم للأسر ذات الداخل المحدود والتي تواجه صعوبة كبيرة في توفير أساسيات الحياة لأطفالها من مأكل وملبس وتعليم.

وأضاف : في الفترة الأخيرة زاد عدد الأسر التي تطلب المساعدة وذلك نظراً لإرتفاع إيجارات السكن ، ورسوم الدراسة ، ونحاول بقدر المستطاع أن نغطي أكبر عدد من الحالات المستحقة.

وتقدم الشراح بالشكر الجزيل إلى المحسنين والخيرين الذين تبرعوا للمشروع ، وكانوا سبباً في استمراره ، ودعاهم إلى مزيد من الدعم نظراً للحاجة المتزايدة ، مذكراً بقول الله تعالى: “مَنْ ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافًا كَثِيرَةً وَاللَّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ”.

وبين أن التبرع يكون من خلال التواصل مع اللجنة عبر الاتصال على 24880600 / 67675959 أو زيارة مقر اللجنة بالأندلس ق 3 الشارع الرئيسي مقابل السوق المركزي القديم.

وفيما يتعلق بالقيمة المطلوبة للتبرع أوضح الشراح أن المساهمة مفتوحة ، ويمكن التبرع بمبلغ مقطوع ، أو الاستقطاع الشهري.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام سيرت قافلة الأمل السادسة لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار (اللهم أعط منفقا خلفاً ) وبحضور مختار منطقة المنقف/منصور الهاجري وبمشاركة طالبات مدرسة …