الرئيسية / الأخبار / زكاة كيفان: مساعدات مالية لـ 50 من مرضى السرطان بالأردن

زكاة كيفان: مساعدات مالية لـ 50 من مرضى السرطان بالأردن

قال رئيس لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية فضيلة الشيخ/ عود الخميس أن اللجنة قدمت مساعدات مالية لمرضى السرطان من اللاجئين السوريين بالأردن ، ويأتي ذلك انطلاقاً من دور اللجنة الإنساني الرائد الذي تقوم به داخل وخارج الكويت.

وبين الخميس أن عدد المرضى المستفيدين بلغ 50 مريضاً ، لافتا أن تكاليف علاج مرض السرطان باهظة ومرهقة لكثير من المرضى الذين يعانون من قلة ذات اليد ، إضافة إلى ظروفهم الصعبة الناتجة عن تهجيرهم قسراً.

وتابع الخميس: من خلال خبرتي الكبيرة بحقل العمل الإنساني، وجدت أن ملف العلاج يشكل أحد أهم المشاريع التي يجب أن نركز عليها، فحاجة المريض للعلاج تفوق حاجة الجائع للطعام، فالجائع قد يصبر على الجوع ، ولكن كيف للمريض أن يصبر على نهش المرض في جسده وفتكه بأعضائه.

وحث الخميس أهل الخير دعم المشاريع الطبية الرائدة التي تقدمها النجاة الخيرية ولجانها والتي يستفيد منها آلاف المرضى. داعيا من يرغب في التبرع للإتصال على 66293044 أو زيارة مقر اللجنة بمنطقة كيفان بجوار السوق المركزي.

واختتم الخميس بالتأكيد على أن النجاة الخيرية ولجانها تولي علاج المرضى اهتماماً خاصاً، ولديها داخل الكويت لجنة الرحمة الطبية المتخصصة في تقديم الخدمات الطبية لضيوف الكويت من الجاليات الوافدة وتقيم اللجنة مخيماتها في شتى مناطق الكويت بالمجان، كذلك أقمنا العديد من الحملات الطبية خارج الكويت لعلاج مرضى العمى تحت شعار# إبصار وتم بفضل الله علاج آلاف المرضى بالعديد من الدول الفقيرة والنجاة الخيرية مستمرة في تنفيذ وإقامة هذه المخيمات الطبية بالداخل والخارج.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

التعريف بالإسلام سيرت قافلة الأمل السادسة لعمرة المهتدين الجدد والجاليات

تحت شعار (اللهم أعط منفقا خلفاً ) وبحضور مختار منطقة المنقف/منصور الهاجري وبمشاركة طالبات مدرسة …