الرئيسية / الأخبار / إنجازات “إحساس” كفالة 1000 طالب علم و 134 أسرة وتوزيع 800 كوبون غذائي داخل الكويت

إنجازات “إحساس” كفالة 1000 طالب علم و 134 أسرة وتوزيع 800 كوبون غذائي داخل الكويت

قال مدير التطوير والموارد بلجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية المحامي/ عمر الشقراء: بفضل الله ثم بدعم المحسنين حقق مشروع ” إحساس” منذ 2014إنجازات رائدة في مجالات عدة منها دعم طلاب العلم المعسرين من شريحة الأيتام وضعاف الدخل، وكذلك مساندة الأسر المتعففة التي تعيش داخل الكويت. وسداد الإيجارات للأسر الفقيرة ،وكذلك توزيع الكوبونات و السلال الغذائية للمحتاجين.

وبين الشقراء أن مستفيدي “إحساس” من طلاب العلم جاوز 1000 طالب في شتى المراحل الدراسية، والتي تتفاوت قيمتها المادية حيث بلغت كفالة الطالب بالمرحلة الابتدائية 380 دينار ، وفي المرحلة المتوسطة 480 دينار، وفي المرحلة الثانوية 600 دينار ، هذا ويقوم المشروع بتقديم مساعدات مقطوعة للطلاب تتراوح نسبتها من 30_60% من قيمة المصاريف الدراسية. وبفضل الله أصبح لدينا نماذج راقية من طلبة “إحساس” منهم من يدرس الطب والهندسة والتربية والتمريض وغيرها من التخصصات الرائدة التي تساهم في نهضة وريادة الأمة.

مؤكداً أن اللجنة تحرص على فحص كافة الأوراق الرسمية للطلاب، وبعد التأكد من استحقاق الطالب للمساعدة يتم تقديم الدعم المادي في صورة ” شيك” رسمي يسلم لإدارة المدرسة التابع لها الطالب ، ويتم توثيقها وإرسال التقارير اللازمة للمتبرعين. وحول مشروع كفالة الأسر المتعففة بين الشقراء أن ” إحساس” ساهم بشكل كبير في كفالة عدد 134 أسرة متعففة داخل الكويت، من ضعاف الدخل والأسر التي فقدت العائل وغيرها من الحالات الإنسانية، ويتم مراجعة الطلبات من خلال فريق متخصص يهتم بالبحث والتدقيق، ونقوم كذلك بزيارات ميدانية للوقوف عن كثب على حاجة تلك الأسر، وتتفاوت قيمة المساعدة تبعاً لعدد أفراد الأسرة.

وتابع الشقراء : لا زلنا مع إنجازات “إحساس” حيث تم توزيع عدد 800كوبون غذائي، قيمة الكوبون 50 دينار بإجمالي مبلغ 40 ألف دينار ، يتاح من خلالها للمستفيد شراء المواد الغذائية التي يحتاجها، وذلك بالتنسيق والتعاون مع أحدى الأسواق المركزية، معتبراً هذه أحدى الأفكار الرائدة في حفظ كرامة المستفيد واتاحة الفرصة ليشتري ما يناسبه ويحتاجه من الضروريات، كما قدم المشروع عدد 500 طرد غذائي خلال شهر رمضان المبارك. علاوة على المشاركة الفعالة في سداد قيمة الإيجارات للأسر الفقيرة، والتي تم دفعها للمالك مباشرة والحصول على السندات الرسمية، خاصة وأن أغلب هذه العوائل كانت مهددة ” بالطرد” من المسكن لتأخرها في دفع الإيجار ،مما يهدد الأسرة كاملة ويعرضها للتشرد والضياع.

واختتم الشقراء تصريحه بشكر أهل الخير داعمي المشروع وكل من يساهم في إسعاد ورسم البسمة على وجوه الضعفاء والمحتاجين فتلك هي سجية أهل الكويت وثقافتهم الخيرية التي توارثوها جيلاً بعد جيل للتواصل ودعم المشروع الاتصال على 55644002 أو 55644001 وكذلك من خلال زيارة مواقع اللجنة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة زكاة سلوى” تفقدت مشاريعها بألبانيا

قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية ألبانيا لتفقد مشاريع …