الرئيسية / الأخبار / زكاة كيفان: مساعدات مالية لـ 50 طالب علم آسيوي بجامعات الأردن

زكاة كيفان: مساعدات مالية لـ 50 طالب علم آسيوي بجامعات الأردن

أكد رئيس لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية فضيلة الشيخ/ عود الخميس اهتمام اللجنة الحثيث بمحور التعليم، كونه أحد أهم أهداف التنمية المستدامة التي تسعى النجاة الخيرية ولجانها إلى تحقيقها.

معلنا تقديم لجنة زكاة كيفان دعماً مالياً لعدد 50 طالب علم جامعي آسيوي يدرسون بجامعات الأردن بتخصصات مميزة منها الطب والهندسة والشريعة والتجارة وغيرها من العلوم الدينية والدنيوية . وقال: نطمح من خلال هذه المساعدات تخفيف الأعباء المالية الشديدة التي يلاقيها هؤلاء الطلاب كونهم من دول فقيرة، ونساعدهم بدورنا في دفع الرسوم الجامعية، وشراء الكتب والمراجع والإقامة والسفر والمأكل والمشرب، وغيرها من الأمور الهامة والأساسية لطالب العلم.

لافتا أن النجاة الخيرية لديها تجربة فريدة ومميزة في الجمهورية التركية الشقيقة حيث قمنا ببناء العديد من المدارس النظامية التي ضمت آلاف الطلاب والطالبات من اللاجئين السوريين، والتي ساهمت في نشر المعرفة والعلم والنور ومحو الجهل والتخلف والأمية ، فللكويت وجمعياتها الخيرية وأهلها الخيرين إسهامات مضيئة في جانب التعليم بالعديد من دول العالم، فرسالتنا هي بناء الإنسان النافع الذي يقدم الخير لأهله ولمجتمعه ولأمته، كما نقوم داخل الكويت بجهود رائدة أيضا في مجال التعليم من خلال مساعدة الأسر المتعففة على تعليم أبنائها .

مستشهداً بحديث الرسول صل الله عليه وسلم والذي قال فيه “من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له به طريقاً إلى الجنة” وذلك يبين عظم الأجر لمن يساهم ويشارك في تسهيل طرق العلم.

مؤكداً أن العمل الخيري الكويتي شهد قفزة نوعية في الفترة الأخيرة، وغدا يقدم خدمات راقية ومميزة لشريحة المستفيدين تنافس أرقى المؤسسات الأخرى، فشيد العمل الخيري الجامعات والمعاهد والمستشفيات ودور الأيتام والمؤسسات التربوية والدينية والعلمية، التي تنشر العلم والتطور والتكنولوجيا وتشجع الابداع والتفكير الإيجابي وخرج طاقات بارزة، كما قدم الحملات الإغاثية لنجدة الملهوفين وإغاثة المنكوبين.

واختتم الخميس تصريحه بشكر أهل الخير داعمي لجنة زكاة كيفان والنجاة الخيرية والعمل الخيري كافة فهؤلاء هم الوقود والمحرك الحقيقي لهذا الخير العظيم ، داعيا من يرغب في التواصل مع لجنة زكاة كيفان ودعم مشاريعها للاتصال على 66293044 _1800082 أو زيارة مقره اللجنة بمنطقة كيفان بجوار السوق المركزي.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

“لجنة زكاة سلوى” تفقدت مشاريعها بألبانيا

قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية ألبانيا لتفقد مشاريع …