الرئيسية / الأخبار / زكاة سلوى افتتحت مقرها الجديد

زكاة سلوى افتتحت مقرها الجديد

افتتحت لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية مقرها الجديد بقطعة 8 بشارع سالم الحريص مقابل الجمعية التعاونية، وشارك فعاليات الحفل نائب رئيس مجلس إدارة جمعية النجاة الخيرية الدكتور/رشيد الحمد ورئيس مجلس إدارة لجنة زكاة سلوى/ بدر العقيل ولفيف من قيادات ومسؤولي العمل الخيري بجمعية النجاة الخيرية ولجانها.

وقال الحمد: نبارك لكم افتتاح هذا الصرح الخيري، ونؤكد أن العمل الخيري الكويتي شهد قفزة نوعية وطالت مآثره الأشقاء والأصدقاء ونمتاز في الكويت بسرعة الاستجابة للنداءات الإنسانية والإشراف المباشر على توزيع المساعدات وتوثيقها ونشرها على منصات التواصل المختلفة ليشاهد المحسنون ثمار ما قدمت أيديهم، واستحقت الكويت عن جدارة لقب عاصمة العمل الإنساني، وسمو الأمير حفظه الله قائداً للعمل الإنساني.

وتابع الحمد: نركز في عملنا الخيري على دعم البحث العلمي والعنصر البشري، ونعتبر التعليم أحد أهم الحلول الأساسية للقضاء على الفقر والجهل والمرض، ولدينا بالنجاة الخيرية تعاوناً مميزاً مع وزاتي الشؤون والخارجية، فقد استطاعت الكويت في سابقة هي الأولى من نوعها إضافة الدبلوماسية الإنسانية كمهمة جديدة من مهام سفراء الكويت بالخارج، والذي بدوره يعكس تجذر قيمة العطاء في نفوسنا منذ القدم.

ومن ناحيته رحب رئيس مجلس الإدارة بلجنة زكاة سلوى الشيخ/ بدر العقيل بالحضور مؤكداً أن اللجنة ساهمت في دعم الكثير من المشاريع داخل وخارج الكويت منها كفالة الأيتام وطلاب العلم والمساعدات الأسرية الشهرية والمقطوعة وولائم إفطار الصائم ومشروع كسوة وعيدية الأيتام، بجانب العمل الإغاثي الكبير الذي تقدمه اللجنة للاجئين السوريين في دول اللجوء.

وأوضح العقيل أن اللجنة حققت السبق في التواجد بدولة البانيا وساهمت في إعادة الهوية الإسلامية فقامت ببناء المساجد وكفالة الأئمة وطلبة العلم الشرعي، كذلك إلقاء المحاضرات الدعوية والتربوية وبناء بيوت الفقراء والإيتام، واقامة المشاريع الإنتاجية الرائدة التي تنقل الأسر من العوز والحاجة إلى ميادين العطاء والإنتاج.

واختتم العقيل بشكر أهل الخير داعمي اللجنة مثمنا الحضور المميز الذي حظي به حفل افتتاح مقر لجنة زكاة سلوى الجديد سائلاً الحق سبحانه التوفيق والسداد.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

كامز عقد ملتقى تدريبي لبرنامج الحساب الذهني Indian abacus

صرح د. عبد الله الكندري – مدير عام معهد كامز التابع لجمعية النجاة الخيرية والوكيل …