الرئيسية / الأخبار / النجاة الخيرية تشيد وقف “الكويت للأيتام” بسيرلانكا على مساحة 3000 متر

النجاة الخيرية تشيد وقف “الكويت للأيتام” بسيرلانكا على مساحة 3000 متر

أعلن رئيس لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية فضيلة الشيخ/ عود الخميس تشييد الجمعية وقف الكويت لكفالة الأيتام” بدولة سيرلانكا والذي يعد واحداً من المشاريع الإنسانية الهامة والرائدة، على صعيد الاسهام الكويتي.

وقال الخميس: بدعم أهل الخير سنفتتح بإذن الله في فبراير 2019 هذا الوقف، والذي  تزيد مساحته عن 3000 متر ، ويضم ستة مباني تم تشييدها بطريقة حديثة وتقدم للأيتام الإقامة الدائمة والتعليم الراقي والمهني والحياة الكريمة والطعام والشراب والعلاج، والبرامج التدريبية علاوة على الألعاب الترفيهية وغيرها من الاحتياجات الأخرى.

وبين الخميس أن الوقف يخدم 200 يتيم ويضم مدرسة تعلم الأيتام العلوم الدينية والدنيوية ويتم اختيار المعلمين الأكفاء ذوي الخبرة  للتدريس فيها، وتحفيز الأيتام على التفوق من خلال توزيع الجوائز التشجيعية للمتميزين منهم، وأكد أن الجمعية تولي التعليم اهتماماً خاصاً كونه أحد الحلول الأساسية التي تتبعها النجاة الخيرية في مكافحة ثالوث الفقر والجهل والمرض.

وتابع: كذلك يضم الوقف مركزاً للتدريب المهني نوفر من خلاله التدريب على أهم الحرف التي يحتاجها المجتمع مثل دورات تدريبية في علوم الكمبيوتر، وأخرى بمجال تصليح السيارات ، والحدادة والكهرباء والنجارة وغيرها من الحرف المهمة التي يحتاجها المجتمع، ونهدف من هذا المشروع كذلك توفير الرعاية الاجتماعية لليتامى وتأهيلهم للاندماج مع المجتمع الذي يعيشون فيه.

مضيفاً كذلك لدينا مستوصف طبي يقدم الخدمات والرعاية الطبية للأيتام، بجانب المسجد والذي نقيم به  الصلوات الخمس وحلقات تحفظ القرآن الكريم بجانب احياء المناسبات الدينية، ومتوفر بالوقف أيضا مطعم ومخبز لتوفير الطعام اللازم للأيتام حيث نقدم لهم الوجبات اليومية، بجانب بئر مياه عذبة يخدم ساكني الوقف وغيرهم من المستفيدين.

مؤكداً أنه يوجد بالوقف صالة للألعاب الرياضية وحمام سباحة وغيرها من الأنشطة الترفيهية والترويحية التي تكسر مرارة اليتيم لدى هذه الشريحة ونقيم لهم كذلك اللقاءات الدعوية والتربوية التي تساعدهم على كيفية التعامل مع الآخرين.

واختتم الخميس مشيداً بتعاون وزاتي الشؤون والخارجية والذي بدوره أضفى بعداً رسميا للأعمال الإنسانية، مثمنا تعاون ودعم أهل الخير في دعم مشاريع الجمعية ومساندتها في خدمة القضايا الإنسانية .للتواصل ودعم اللجنة الاتصال على 66293044 أو مركز الاتصال 1800082

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

كامز عقد ملتقى تدريبي لبرنامج الحساب الذهني Indian abacus

صرح د. عبد الله الكندري – مدير عام معهد كامز التابع لجمعية النجاة الخيرية والوكيل …