الرئيسية / الأخبار / “زكاة سلوى” قدمت إغاثة عاجلة للاجئي الروهينجا

“زكاة سلوى” قدمت إغاثة عاجلة للاجئي الروهينجا

قام وفد من لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بزيارة لدولة بنجلاديش تفقد فيها مشاريع اللجنة هناك ، كما قدم مساعدات للاجئي الروهينجا.
وصرح رئيس مجلس إدارة لجنة سلوى الشيخ بدر العقيل أن اللجنة تقوم بزيارات للدول التي تنفذ فيها المشاريع الخيرية ، لمتابعة سير العمل ، وتوزيع المساعدات على المحتاجين يداً بيد.
وحول برنامج الزيارة قال العقيل: توجهنا لمخيمات اللاجئين الروهينجا على الحدود ووزعنا عليهم بطانيات تبرع بها المحسنون الكويتيون ، وسوف نواصل تقديم العون لهم في الفترة القادمة نظراً لما يعانونه من ظروف بالغة الصعوبة.
وأضاف: قمنا أيضاً بتفقد مشاريع اللجنة في بنجلاديش حيث زرنا عدد من المساجد التي تم بناؤها عن طريق اللجنة ، وأخرى جاري العمل بها حالياً ، كما تفقدنا عدة مساجد تحتاج إلى ترميم.
وأشار العقيل إلى أن مشروع بناء المساجد من المشاريع الدعوية الأساسية لدى اللجنة ، حيث نفذت 50 مسجد في بنجلاديش خلال عام 2018 ، وتبلغ تكلفة المسجد 3,400 دينار وتزداد التكلفة بزيادة المساحة.
وفيما يتعلق بحفر الآبار قال العقيل: حفرنا خلال العام الحالي في بنجلاديش 262 بئر ، مبيناً أن تكلفة حفر البئر السطحي تبدأ من 100 دينار.
وأكد العقيل على اهتمام اللجنة الكبير بالمشاريع الطبية حيث تساهم في علاج مرضى الفشل الكلوي ، وتنظم مخيمات لعلاج العيون يتكلف الواحد منها 1200 دينار ، وكذلك مخيمات طبية لفحص وعلاج المرضى بقيمة 1500 دينار للمخيم ، ويستفيد منه 800 مريض.
وبالنسبة للمشاريع التنموية التي توفر للأسر الفقيرة دخلاً ثابتاً ، وتحولها إلى منتجة بين العقيل أن اللجنة تقوم بالتعاون مع الجهات المنفذة بدراسة حالة الأسر المتقدمة ، واختيار الأكثر حاجة منها ، وتوفير التدريب اللازم عند الحاجة ، ومن هذه المشاريع ماكينات الخياطة ، وعربات نقل الأمتعة ، والمحال الوقفية وغيرها.
وختم العقيل بشكر المحسنين الذين ساهموا في هذه المشاريع ، داعياً من يرغب في الاستفسار والتبرع للإتصال على رقم 25644001 – 2/55644001 أو زيارة مقر اللجنة بمنطقة سلوى قطعة 8.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

زكاة سلوى” تضع اللمسات الأخيرة لتنفيذ مشروع الأضاحي

السحيب : أعددنا قائمة بالفئات المستفيدة ووضعنا خطة للتوزيع داخل الكويت قال مدير زكاة سلوى …