الرئيسية / الأخبار / “كامز” وكيل حصري لبرنامج الحساب الذهني Indian Abacus

“كامز” وكيل حصري لبرنامج الحساب الذهني Indian Abacus

حصل معهد كامز للتدريب الأهلي التابع لجمعية النجاة الخيرية على الوكالة الحصرية في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي لبرنامج الحساب الذهنى Indian Abacus المتخصص في تنمية مهارات الأطفال في حل العمليات الحسابية.
وقد مثل المعهد في توقيع عقد الوكالة المدير العام د.عبد الله الكندري ، ومثل الشركة الهندية لبرامج الحساب الذهني رئيس مجلس الإدارة وصاحب براءة الاختراع د.بشير أحمد.
و صرح الكندري أن Indian Abacus عبارة عن أداة تعليمية تساعد الطلاب على إنجاز العمليات الحسابية من جمع وطرح وضرب وقسمة ، ثم اكتساب مهارة التحليل والحساب الذهني.
وبين الكندرى أن تدريب الأطفال في الفئة العمرية من 5 إلى 13 عاماً على هذه الأداة والبرنامج التعليمي المصاحب لها يؤدي إلى تطوير القدرات والمهارات العقلية لديهم ، ويمكنهم خلال 6 أشهر من إجراء العمليات الحسابية بكل سهولة.
وأكد الكندري أن من أهم فوائد برنامج Indian Abacus أنه يزيل الرهبة والخوف من مادة الرياضيات ، ويجعل إجراء العمليات الحسابية أسهل وأسرع وأكثر متعة ، وذلك من خلال تحويل الأرقام إلى صور ملونة.
وفيما يتعلق بالمهارات التي يكتسبها الطلاب من خلال التدريب على برنامج Indian Abacus قال الكندري : يكتسب الطالب مهارة التركيز والاستماع من خلال الأرقام التي يمليها عليه المعلم ، وكذلك مهارة السرعة والدقة ، والثقة بالنفس.
وأشار الكندري إلى أن توقيع هذه الإتفاقية يأتي في إطار مساهمة “كامز” في تطوير العملية التعليمية ، وزيادة قدرات الطلاب ، وحل مشكلات التأخر الدراسي. وأعرب عن أمله في أن يساهم البرنامج في إحداث نقلة في طريقة تعليم الرياضيات في المؤسسات التعليمية العاملة في كويتنا الحبيبة.
من جانبه قال د.بشير أحمد أن البرنامج تم إدخاله إلى العملية التعليمية في الهند ، وتدرب عليه أكثر من 3 مليون طالب ، و 15 ألف معلم ، وشارك الطلبة الذين تدربوا على البرنامج في العديد من المسابقات الخاصة بالحساب الذهني وحققوا نتائج رائعة.
وأوضح بشير أن البرنامج عبارة عن 8 مستويات ، وبعد حصول الطالب على 3 مستويات منها يستطيع إجراء العمليات الحسابية في ذهنه في ثوان قليلة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

كامز عقد ملتقى تدريبي لبرنامج الحساب الذهني Indian abacus

صرح د. عبد الله الكندري – مدير عام معهد كامز التابع لجمعية النجاة الخيرية والوكيل …