الرئيسية / الأخبار / سمو أمير البلاد سلم “النجاة الخيرية” جائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية

سمو أمير البلاد سلم “النجاة الخيرية” جائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية

برعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح، تسلمت جمعية النجاة الخيرية جائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية بقصر بيان، هذا وتسلم الجائزة رئيس مجلس الإدارة بجمعية النجاة الخيرية السيد/ أحمد سعد الجاسر بحضور رئيس لجنة الدعوة الإلكترونية الدكتور/ عبد الله العجيل.
واعتبر الجاسر هذا التكريم حافزاً وملهماً لكافة مؤسسات العمل الخيري، لتكون دائما نموذجا يحتذى به في أعمالها التي تمثل بها دولة الكويت مركز العمل الإنساني، مؤكداً أن سعادة فريق العمل بالنجاة الخيرية والدعوة الإلكترونية تأتي نظراً لأهمية هذه المسابقة الرفيعة والتي تحظى بالاهتمام والتقدير من جميع العاملين بالمجال الإلكتروني والمعلوماتي، ويشارك فيها المتنافسون من كافة الدول والأقطار العربية والإسلامية.
وتوجه الجاسر الى الله العلي القدير أن يجعل هذا العمل في ميزان حسنات كل من ساهم فيه بدعم مادي أو معنوي أو جهد فكري، وأن ينفع به البشرية حيث أنه يمثل وسطية الإسلام في الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة بعيداً عن الغلو والتطرف .
من جانبه بين رئيس لجنة الدعوة الإلكترونية الدكتور/ عبد الله محمد العجيل: أن هذه المرة الثانية التي يفوز فيها أحد مشاريع اللجنة بهذه الجائزة المتميزة، بعد أن فازت بها في نسختها العاشرة في العام 2010م عن مشروع (موقع لجنة التعريف بالإسلام).
وأضاف: يميز الجائزة مراعاتها أن تكون المشاريع الفائزة محققة لأعلى درجات الأمن المعلوماتي وحقوق الملكية الفكرية، وتتميز بقدر عالي من الاحترافية والإبداع، وكذلك تحقق المردود المجتمعي وفق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المجتمعية 2030م. كما أن هيئة التحكيم تضم رموز وقيادات العمل التقني والمعلوماتي بالعالم العربي.
موضحا أن اللجنة فازت بثلاثة عشر جائزة ما بين محلية وإقليمية ودولية رفيعة المستوى، كان منها جائزة القمة العالمية المعلوماتية التي ترعاها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) واستلمتها اللجنة في مارس من العام الحالي 2018 بمقر المنظمة بجينيف عن مشروع (نشر علوم وترجمات القرآن الكريم).
واختتم العجيل تصريحه قائلاُ: مشروع المكتبة الإسلامية الإلكترونية الشاملة، مشروع متكامل لتقديم العلم الشرعي الإسلامي موثوق المصدر بالمجان لجميع الفئات المهتمة بالكتب الإلكترونية مفتوحة المصدر من المهتدين الجدد، والمسلمين، والباحثين الإسلاميين، والمشروع يضم موقع الكتروني متميز يحمل تصنيفاً عاليا بين المواقع الإلكترونية العالمية، وعدد 2 تطبيق الكتروني لنظامي التشغيل الآي أو إس والأندرويد، وتم رفع أكثر من عشرة آلاف كتاب بالمشروع بعدد 102 لغة عالمية، تم تحميل وقراءة هذه الكتب أكثر من 11 مليون مرة.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

كامز عقد ملتقى تدريبي لبرنامج الحساب الذهني Indian abacus

صرح د. عبد الله الكندري – مدير عام معهد كامز التابع لجمعية النجاة الخيرية والوكيل …