الرئيسية / الأخبار / لجنة زكاة سلوى: دار كبرى للأيتام ومركز تعليمي بالهند

لجنة زكاة سلوى: دار كبرى للأيتام ومركز تعليمي بالهند

صرح رئيس مجلس إدارة لجنة سلوى الشيخ بدر العقيل أن اللجنة تقوم حالياً بتنفيذ مجموعة من المشاريع الرائدة بدولة الهند منها دار كبرى للأيتام، ومركز تعليمي، بالإضافة إلى المساجد والآبار وبيوت الفقراء ، كما يتم التخطيط لبناء كلية للصيدلة.
وأوضح العقيل أن دار الأيتام التي تقوم اللجنة ببنائها حالياً تتسع إلى 250 يتيم وتكلفتها 25 ألف دينار شاملة التأثيث الكامل من مراوح وطاولات وسجاد وخزانة لكل يتيم وغيرها ، ومساحة البناء الفعلية فيها 600 م بالإضافة إلى 423 متر مساحة خضراء مكشوفة.
وأكد العقيل على اهتمام اللجنة بالمشاريع التعليمية ، حيث فتحت باب التبرع لبناء مركز تعليمي بتكلفة 14 ألف دينار ، ويضم المركز 5 فصول دراسية ويتسع لـ 180 طالب. وأضاف: نقوم أيضا ببناء مدارس بداية من 7 آلاف دينار ، كما يمكن التبرع ببناء فصل دراسي أو أكثر بقيمة 1500 دينار للفصل الواحد. ونوفر الحقيبة التعليمية للطلاب بقيمة 5 دينار للحقيبة. مشيراً إلى أن اللجنة تطمح لبناء كلية صيدلة بتكلفة 100 ألف دينار وتتسع لـ 300 طالب.
وفيما يتعلق بمشاريع المساجد والآبار قال العقيل: قمنا هذا العام ببناء 5 مساجد في الهند ويتكلف المسجد 4 آلاف دينار وتزداد التكلفة بزيادة المساحة. أما الآبار فقد حفرنا 35 بئر.
ودعا العقيل المتبرعين للمساهمة في مشروع بناء بيوت الفقراء مبيناً أن تكلفة بناء البيت 1000 دينار وتكون مساحته 23 متر وعبارة عن غرفة ومطبخ وحمام ، ويوجد بيوت بتكلفة 1500 دينار ومساحتها 33 متر عبارة عن غرفة وصالة ومطبخ وحمام.
وختم العقيل بشكر المحسنين الذين ساهموا في هذه المشاريع ، داعياً من يرغب في الاستفسار والتبرع للإتصال على رقم 25644001 – 2/55644001 أو زيارة مقر اللجنة بمنطقة سلوى قطعة 8 – ش سالم غانم الحريص – م 361 مقابل جمعية سلوى التعاونية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

كامز عقد ملتقى تدريبي لبرنامج الحساب الذهني Indian abacus

صرح د. عبد الله الكندري – مدير عام معهد كامز التابع لجمعية النجاة الخيرية والوكيل …