أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / كامز عقد ملتقى تدريبي لبرنامج الحساب الذهني Indian abacus

كامز عقد ملتقى تدريبي لبرنامج الحساب الذهني Indian abacus

صرح د. عبد الله الكندري – مدير عام معهد كامز التابع لجمعية النجاة الخيرية والوكيل الحصري لبرامج الحساب الذهني للشركة الهندية Indian abacus بدولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي أن المعهد قام بتنظيم ملتقى تدريبي حول البرنامج بالتعاون مع إدارة التطوير المهني والتعليمي بمدارس النجاة.
حضر الملتقى الذي استمر لمدة ساعتين أكثر من 70 مشارك من المعلمين وتحدث خلاله السيد بشير أحمد رئيس مجلس إدارة الشركة وصاحب براءة اختراع العداد الهندي ، وسلط الضوء على الإصدار الجديد من العداد، وتطوير برنامج الحساب الذهني، ، وبين أهمية ودور معلمي البرنامج حيث لديهم الفرصة لتنمية مهارات الاستماع والتركيز والسرعة والدقة عند الأطفال وكذلك غرس الثقة بالنفس فيهم كونهم بارعين و متميزين في إجراء العمليات الحسابية المختلفة.
ثم قام أ. وليد العمًاري ، كبير المدربين في شركة العداد الهندي بدولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي ، بتقديم عرضًا قصيرًا للحاضرين ، حول برنامج الحساب الذهني ومستوياته الثمانية ومدة البرنامج والبطولات التي تعقد للأطفال لقياس مدى تقدمهم كما تشجعهم على الاستمرار في تدريباتهم، وشرح أيضا بعض الصيغ والمعادلات البسيطة لاستخدام العداد، وإجراء العمليات الحسابية الذهنية.
كما قدم أ. محمد شلبي كبير المدربين بالشركة الهندية عرضاً عن القواعد الصحيحة لاستخدام المعداد والقلم الرصاص لكتابة النتائج بشكل سريع ودقيق كما عرض فوائد العداد الذهني والمهارات التي يكتسبها المتعلمين والمعلمين خلال التدريب، وأدار جلسة حوارية للرد على تساؤلات الحاضرين حول البرنامج.
وفي نهاية الندوة شكر الحاضرون معهد كامز للتدريب الأهلي على الجهود المبذولة في تعزيز مفهوم العداد والحساب الذهني بدولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي. كما قدموا الشكر للسيد بشير احمد رئيس الشركة الهندية على ثقته في منح الوكالة الحصرية للبرنامج لمعهد كامز .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

#النجاة_الخيرية تدعو كافة شرائح المجتمع للمشاركة في حملة #تخيل الثانية

أوضح رئيس قطاع الموارد والاعلام بجمعية النجاة الخيرية – عمر يعقوب الثويني – أن حملة …