الرئيسية / الأخبار / ” النجاة الخيرية”: وزعت كفالات 1500 يتيم ومساعدات طبية وغذائية للأسر الفقيرة بالأردن

” النجاة الخيرية”: وزعت كفالات 1500 يتيم ومساعدات طبية وغذائية للأسر الفقيرة بالأردن

وزعت جمعية النجاة الخيرية كفالات الأيتام لعدد 1500 يتيم بالأردن، بجانب تقديم الدعم الطبي اللازم للمرضى والعجزة و الجرحى والمصابين وشملت الزيارة تفقد الأسر السورية التي تعيش بالمناطق النائية وتقديم الدعم اللازم لهم.
وفي هذا الصدد قال رئيس لجنة زكاة كيفان التابعة لجمعية النجاة الخيرية فضيلة الشيخ/عود الخميس: إن النجاة الخيرية تبذل جهوداً حثيثة تجاه رعاية الأيتام واحتضانهم وتعليمهم وتربيتهم ليكونوا طاقات فاعلة تساهم في تقدم ونهضة وريادة أمتهم.
موضحا أن الجمعية تقدم بجانب الكفالات الشهرية الرعاية الاجتماعية والدعم النفسي للأيتام، فنحن نتكلم عن أطفال شاهدوا كوراث والألم من الصعب نسيناها، بجانب هجرهم لديارهم وموت أحبتهم وقلة ذات اليد وغيابهم عن التعليم، وانطلاقا من دورنا الديني والإنساني والخيري نهتم بهذه الشريحة ونقدم لهم كذلك الكفالة التعليمية ونقيم لهم حلقات تحفيظ القرآن الكريم ونوزع عليهم الكسوة والعيدية وكذلك نقيم لهم الأنشطة الترفيهية والترويحية.
مضيفا: خلال الرحلة تم عقد سلسلة رائدة من اللقاءات الدعوية لأمهات الأيتام حرصت من خلالها على تذكيريهن والصحابيات، وكيف أنهن صبرن في أوقات المحن وحرصن على تربية أجيال ساهمت في نشر وتبليغ رسالة الإسلام، كما بينت لهن الثواب الجزيل والأجر العظيم الذي اعده الله جل وعلا لمن تقوم على تربية الأيتام وتهتم بهن، وذكرتهن بالعديد من الأمهات اللاتي حولن اليتم من محنة إلى منحة وحرصن على تعليم أبنائهن تعالم الإسلام والعلوم الدنيوية حتى أصبحوا طاقات فاعلة في المجتمع.
وتابع الخميس: حرصنا على زيارة اللاجئين السوريين الذين يعيشون في المناطق البعيدة للوقوف عن كثب على أهم احتياجاتهم وتقديم المساعدات المادية والعينية لهم، خاصة مع دخول موسم الشتاء شديد البرودة والذي يضاعف من معاناة اللاجئين.
وأكد الخميس وقوف ومساندة النجاة الخيرية للمرضى السوريين وتقديم الدعم المادي اللازم لهم، حيث شاهدنا حالات إنسانية حرجة وأخرى مصابة بأمراض مزمنة وتحتاج إلى رعاية طبية خاصة بجانب الكثير من الشباب الذين بترت أيديهم وأقدامهم وأصبحوا بعد أن كانوا طاقات منتجة عالة على أسرهم وذويهم، ونولي هذا الملف اهتماما خاصا كونه أحد أهم الاحتياجات الضرورية للاجئين.
واختتم الخميس بشكر أهل الخير داعمي النجاة الخيرية ولجانها مثمنا عطائهم ودعمهم المبارك الذي ساهم بشكل فعال ورئيسي في تخفيف معاناة اللاجئين وتحسين أوضاعهم المعيشية، للتواصل مع النجاة الخيرية الاتصال على 1800082 او 66293044 وكذلك من خلال مواقع التواصل التابعة للجمعية عبر شتى شبكات التواصل.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

طالب العلم: قدمنا مساعدات جاوزت 43 الف طالب داخل الكويت

تقدم مدير لجنة طالب العلم التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ ابراهيم خالد البدر بالتهنئة للطلبة والطالبات …