الرئيسية / الأخبار / كامز :”علمني الإسلام” خرج العام الماضي 1356 مهتد ومهتدية

كامز :”علمني الإسلام” خرج العام الماضي 1356 مهتد ومهتدية

قال مدير معهد كامز للتدريب التابع لجمعية النجاة الخيرية الدكتور/ عبدالله الكندري: نحرص من خلال مشروع “علمني الإسلام” تعليم وتثقيف وتوعية المهتدين الجدد والجاليات المسلمة داخل دولة الكويت.
معلنا تخريج 1365مهتدي ومهتدية من حصاد المشروع على مدار فصلين دراسيين خلال العام الماضي2018، حيث تنوعت البرامج المقدمة بين العلوم الشرعية والقرآن الكريم وتعلم العربية للناطقين بغيرها، وذلك بالتعاون مع لجنة التعريف بالإسلام ودعاتها وأقيمت الأنشطة بمقرات اللجنة المنتشرة في أرجاء الكويت من الجهراء إلى الوفرة.
وحول البرامج التي قدمت للدارسين أفاد الكندري: نراعي الشريحة المستهدفة من المهتدين الجدد والجاليات من حيث جنسياتهم ولغاتهم المختلفة، وكذلك حداثتهم في الدين الإسلامية لذلك نجهز ونعد لهم مناهج الدراسية مميزة من قبل خبراء ومتخصصين تتناسب معهم.
مؤكداً حرص كامز الشديد على توفير المختصين في تقديم فصول اللغة العربية للناطقين بغيرها ممن تتوفر فيهم الدراية والخبرة الكبيرة في التعامل مع غير الناطقين بها. بجانب توفير البيئة التعليمية المناسبة لجميع الدارسين من حيث تجهيز الفصول الدراسية بالوسائل التعليمية وتوفير القرطاسية وجميع المستلزمات التي تساعد على تقديم خدمة تعليمية متميزة.
مضيفاً تنوعت مشاركات المهتدين الجدد في الفصول الدراسية بين المستويين التمهيديين بدءً بتعلم الطهارة والوضوء والمعلوم من الدين بالضرورة. بجانب المستويات المتقدمة التي تصل إلى ست مستويات دراسية متتالية ذات محتوى متنوع بين فروع الدين في الفقه والعقيدة والسيرة والحديث والقرآن الكريم.
واختتم الكندري موضحا أن تنفيذ المشروع يشمل العديد من الأنشطة والفعاليات من المسابقات والرحلات التي تساعد على إضفاء المرح والسعادة على الدارسين وتبث فيهم روح التنافس وتساعد كذلك على تأليف قلوبهم واندماجهم في المجتمع المسلم.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

طالب العلم: قدمنا مساعدات جاوزت 43 الف طالب داخل الكويت

تقدم مدير لجنة طالب العلم التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ ابراهيم خالد البدر بالتهنئة للطلبة والطالبات …