الرئيسية / الأخبار / لجنة طالب العلم: #أعطه_ قلماً كفلت أكثر من 2000 طالب داخل الكويت

لجنة طالب العلم: #أعطه_ قلماً كفلت أكثر من 2000 طالب داخل الكويت

ثمن مدير لجنة مدير لجنة طالب العلم التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ إبراهيم البدر التعاون والدعم الحثيث الذي حظيت به اللجنة خلال حملة #أعطه _ قلماً والتي طرحتها اللجنة على أهل الخير يوم الجمعة الماضي بمجمع الراية وكفلت من خلالها أكثر من 2000 طالب علم يعيشون داخل الكويت.
وقال البدر : تمت الحملة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشؤون، ولمسنا من أهل الكويت الخيرين تعاوناً فاق التوقع، وهدفت حملة #أعطه_ قلماً إلى تقديم الدعم والمساندة لـــــــــــ2000 طالب علم داخل الكويت من الأيتام وضعاف الدخل وغيرها من الشرائح المستفيدة الأخرى.
وحول آلية عمل اللجنة أجاب البدر: عملنا مؤسسي بامتياز، فبعد استقبال الحالات ودراستها والوقوف عن كثب عن مدى حاجتها تقوم اللجنة بفتح ملف خاص بكل طالب مدون به كافة المعلومات الخاصة به بعدها نطرح على المحسنين كفالتهم دراسياً، وتتعاون اللجنة مع أكثر من 65 مدرسة تعليمية داخل الكويت، وتقوم اللجنة بإيصال تبرعات المحسنين للجهات المعنية من خلال “شيكات” ويتيم أرشفتها وتسليمها للمتبرعين. ونحرص على متابعة الطلبة وتكريم المتميزين منهم رغم هذه الجهود الحثيثة ألا إن اللجنة لازال لديها أوراق رسمية لكثير من طلاب العلم المتعسرين مادياً والذين يعيشون بالكويت، وانطلاقاً من دورنا الديني والإنساني والخيري حرصنا على مساعدتهم وتذليل الصعاب التي تواجههم في سبيل استكمال دراستهم واتمام تعليمهم من خلال طرح حملة #أعطه _قلماً.
واختتم البدر بشكر أهل الكويت المحسنين مؤكداً إن هذه الانجازات الإنسانية تضاف لرصيد الكويت وأهلها الذين أصبح العمل الخيري مكوناً رئيسياً من مكوناتهم الشخصية. واليوم بفضل الله أكثر من 2000 طالب علم يذهبون إلى فصولهم الدراسية وهم سعداء لا يخشون الطرد بس عدم سداد الرسوم الدراسية.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة تنظم مخيما طبيا للعمالة الوافدة 25 فبراير

تزامنا مع الأيام الوطنية أعلنت جمعية النجاة الخيرية عن تنظيمها لمخيم طبي مجاني لضيوف دولة …