الرئيسية / الأخبار / النجاة الخيرية: “دفئاً وسلاماً” تغيث 10 آلاف لاجئ سوري بتركيا

النجاة الخيرية: “دفئاً وسلاماً” تغيث 10 آلاف لاجئ سوري بتركيا

قال رئيس قطاع الموارد والإعلام بجمعية النجاة الخيرية/عمر الثويني إن الجمعية سيرت وفداً ضم 35 متطوعاً ومتطوعة من أبناء الكويت وذلك لتقديم العون والمساعدة للاجئين السوريين المتواجدين في مدينة ” أورفا” الواقعة على الحدود السورية التركية تحت شعار ” دفئاً وسلاماً”
وبين الثويني إن هذه المساعدات تنوعت حيث شملت توزيع كسوة الشتاء لأسر اللاجئين و المواد الغذائية وكذلك البطانيات والخيام ووسائل التدفئة وغيرها من الاحتياجات الضرورية للاجئين. مشيراً إلى إن الحملة تتم بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية، ونحرص بدورنا على التواجد والإشراف والتوثيق لكافة فعاليات وأنشطة الرحلة.
وتابع: حرصنا خلال الزيارة على تفقد مدارس النجاة بتركيا والتي بلغت خمس مدارس تضم آلاف الطلبة والطالبات من اللاجئين السوريين حيث تم من خلالها توفير كافة الوسائل التعليمية الحديثة وبدورنا نزور المدارس بين الفينة والأخرى للوقوف عن كثب على أهم الاحتياجات وكذلك نكرم الطلبة المتميزين، والآن لدينا مدرستان بصدد الإنشاء، حيث تطمح النجاة الخيرية بناء 25 مدرسة جديدة بتركيا تضم أكثر من 35 ألف طالب.
ومن ناحيته أوضح مسؤول وفد حملة دفئاً وسلاماً التابعة للنجاة الخيرية بتركيا / إبراهيم البدر إن الوفد برفقة معالي وإلي آورفا / عبدالله آيرين سيقوم بزيارة وتفقد دار محمد الأيوب لليتيمات والتي تكفل 70 يتيمة كفالة شاملة، واعتبرها واحدة من المشاريع الرائدة على صعيد الإسهام الكويتي، والتي تسعى بشكل فعال إلى توفير العناية الكاملة لشريحة الأيتام من تعليم وصحة وتربية وغيرها من الاحتياجات الأخرى. مؤكداً إن الوفد سيقيم يوماً مفتوحاً لليتيمات يتخلله إقامة غداء بالطبخ الكويتي وفعاليات أخرى مميزة.
وقال البدر :أثناء توزيع المساعدات شاهدت” بكاء” الكثير من أعضاء الوفد لما شاهدوا من “مأساة” حقيقة وواقع مرير يعيشه الأطفال وكبار السن والعجائز بالمخيمات من البرد والصقيع بجانب قلة الغذاء وموت أحبتهم وهجرهم لأوطانهم، هذا وعبر أعضاء الوفد عن استعدادهم للمشاركة في الرحلات القادمة ليحملوا خيرات أهل الكويت للاجئين السوريين يداً بيد.

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة تنظم مخيما طبيا للعمالة الوافدة 25 فبراير

تزامنا مع الأيام الوطنية أعلنت جمعية النجاة الخيرية عن تنظيمها لمخيم طبي مجاني لضيوف دولة …