الرئيسية / الأخبار / النجاة الخيرية تعقد بروتوكول تعاون مع ولاية أورفا التركية لتنفيذ مشاريع تعليمية

النجاة الخيرية تعقد بروتوكول تعاون مع ولاية أورفا التركية لتنفيذ مشاريع تعليمية

أبرمت جمعية النجاة الخيرية الكويتية بروتوكولا تعاونيا لتنفيذ مشاريع تعليمية وتنموية في تركيا لأبناء اللاجئين السوريين بولاية اورفا ، حيث وقع الاتفاق من جانب النجاة الخيرية مدير إدارة التعليم الخارجي / ابراهيم خالد البدر بحضور رئيس قطاع الموارد والاعلام عمر يعقوب الثويني ومن الجانب التركي وقع الاتفاق والي اورفا السيد / عبد الله إيرن بحضور مدير التربية و التعليم شرف الدين توران ، وسوف يتم تنفيذها عن طريق هيئة ساعد الخيرية .
وفي هذا الصدد صرح ابراهيم البدر ان هذا البروتوكول يشمل انشاء مدرسة تعليمية للطلاب السوريين تقدر تكلفتها بقيمة 60 الف دينار وكذلك سيتم تنفيذ وبناء 3 طوابق بدار المحسن الكريم محمد عبد الواحد الايوب لرعاية الأيتام.
وبين البدر ان هذه الاتفاقيات تأتي استكمالا للمشاريع التعليمية و التنموية التي تنفذها النجاة الخيرية لمساعدة ابناء اللاجئين السوريين في استكمال تعليمهم في تركيا .
واوضح البدر ان عدد المدارس التي تم انجازها للاجئين السوريين حتى الان في تركيا 5 مدارس وتعد هذه المدرسة هي السادسة ضمن مجموعة من المؤسسات التعليمية التي تطمح النجاة لتنفيذها بالتعاون مع المؤسسات الخيرية في تركيا، لافتا الى ان هذه المدرسة سيتم تنفيذها عن طريق هيئة ساعد الخيرية وهي منظمة معتمدة من قبل وزاره الخارجية في الكويت .
وأوضح البدر ان هذه المؤسسات التعليمية تخفف من معاناة ابناء اللاجئين السوريين الذين سوف يلتحقون بها في مختلف المراحل التعليمية بداية من الابتدائية حتى الثانوية ، وهي تعبر عن عطاء اهل الكويت المتدفق في العمل الخيري واغاثة ابناء اللاجئين في كل مكان لافتا ان اهل الكويت جبلوا على العطاء منذ القدم .
وتقدم البدر بخالص الشكر والتقدير الجميع اهل الخير الذين يساندون العمل الخيري في جمعية النجاة والمؤسسات الخيرية الأخرى مؤكدا ان لولا عطائهم ما كانت هذه المشاريع ستقام .

عن مجلة البشرى الإلكترونية

شاهد أيضاً

النجاة تنظم مخيما طبيا للعمالة الوافدة 25 فبراير

تزامنا مع الأيام الوطنية أعلنت جمعية النجاة الخيرية عن تنظيمها لمخيم طبي مجاني لضيوف دولة …